الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستقبل وطن» يواصل فعالياته بإطلاق أولى مبادرة تأهيل وتثقيف الشباب لسوق العمل

أعلن حزب مستقبل وطن فى القاهرة الجديدة عن انطلاق أولى مبادرات أمانة التعليم والبحث العلمى لتأهيل وتثقيف الشباب لسوق العمل، وتتضمن المبادرات «كورسات فى استخدام الكمبيوتر وأجهزة الحاسب الآلى، والبرامج التكنولوجية الحديثة للتوعية بتكنولوجيا المعلومات ونظام الويندوز والأكسز والبور بوينت ونظام عمل الوورد.



تنطلق الفاعليات بحضور النائب أحمد صبور، رئيس أمانة القاهرة الجديدة، والمهندس شريف سلطان، أمين القاهرة الجديدة التجمع الأول والخامس، والمهندس محمد دويدار ولفيف من قيادات أمانة القاهرة بحزب مستقبل وطن.

قال المهندس أحمد صبور، إنه من الضرورى تغيير ثقافة الشباب من خلال تعريفهم بسوق العمل واحتياجاته، ومساعدتهم على اكتساب المهارات التى تمكنهم من دخول سوق العمل، لافتا إلى أن علوم الكمبيوتر والبرامج التكنولوجية تأتى على رأس هذه المهارات.

وأكد أهمية أن يكون للأحزاب دور فعال مع المجتمع المدنى لتأهيل الشباب لسوق العمل، من خلال مساعدتهم على اكتساب المهارات الشخصية ووالمهنية والمهنية المتخصصة وكذلك المهارات الإدارية لكى يتمكنوا من استيعاب التغيرات فى سوق العمل، ويصبح لديهم القدر اللازم من المرونة للتعامل معه.

وأضاف أن سوق العمل يعمل بآلية العرض والطلب، ووجود زيادة كبيرة فى أعداد الباحثين عن العمل فى مقابل قلة المعروض منها، بالإضافة إلى المهارات التى يطلبها صاحب العمل، الأمر الذى جعل التعليم وحده غير كاف، ولابد من إضفاء مزيد من التميز للحصول على فرصة مناسبة.

وطالب الشباب بعدم التوقف عن التعلم واكتساب المهارات بسبب زيادة حجم التنافس فى سوق العمل، مشددا على أن القدرة على المنافسة مرهونة بأساليب عملية غير تقليدية وأسلحة مبتكرة وحاسمة للبقاء.