الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحوار الوطنى» طريق الوصول للجمهورية الجديدة ويلبى طموحات المواطن

يواصل مجلس أمناء الحوار الوطنى اجتماعاته للانتهاء من تشكيل لجان مناقشة المحاور الرئيسية الثلاث التى حددها للجلسات المقبلة مع مختلف الأطياف بالمجتمع، وذلك انطلاقا من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعقد الحوار الوطنى لمناقشة المشاكل والتحديات التى تواجهها مصر حاليا فى مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية للعبور بمصر للجمهورية الجديدة.. وأشار النائب طلعت عبد القوى ان الحوار الوطنى هو طريق الوصول والعبور مصر للجمهورية الجديدة وأن المجلس حرص خلال هذه الفترة على الانتقاء والتدقيق الجيد لأعمال ومناقشات عملية الحوار الوطنى، بما يخدم خطى التوجه نحو بناء الجمهورية الجديدة ويلبى طموحات المواطن، مشيرا إلى أنها ستكون فرصة لوضع أجندة أولويات العمل الوطنى فى الفترة الراهنة بتعزيز مبدأ التشاركية لبناء دولة عصرية متقدمة قوية وفتح مزيد من الآفاق للحياة السياسية فى مصر.



وقالت النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن مجلس الأمناء انتهى من تحديد المحاور الرئيسية ولمسنا أنها تغطى أغلب ما يتساءل عنه المواطنون وما يهم قطاعات كبيرة منهم.

وأوضحت أن المحور الاقتصادى، يتحدث عن التضخم وغلاء الأسعار، وما يهم كل الناس، بالإضافة إلى الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالى، والاستثمار مخصص له لجنتان، وسيكون هناك لجنة قضايا الصناعة والزراعة والأمن الغذائى ولجنة للعدالة الاجتماعية من عدالة الأجور والمعاشات والأنظمة الضريبية، مشيرة إلى أن موقع الحوار الوطنى يستقبل آراء المواطنين حتى الآن ويجرى مراجعتها بشكل دقيق.

وأكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل أن الحزب تقدم بترشيحات كوادره والتى تضمنت خبراء من كوادر وقيادات الحزب المتخصصين فى المجالات المختلفة شخصيات تكنوقراط وأكاديميين ومثقفين للمشاركة فى اللجان الفرعية التى أعلن عنها مجلس أمناء الحوار الوطنى برئاسة ضياء رشوان.