السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنشطة برنامج «وعى للتنمية المجتمعية» ومعروضات الأسر المنتجة فى معرض الكتاب

تشارك وزارة التضامن الاجتماعى فى أعمال الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب التى تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية فى الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتأتى تحت شعار: على «اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلانى شخصية معرض كتاب الأطفال.



 وتتضمن مشاركة وزارة التضامن الاجتماعى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب جناحًا  تستعرض فيه أبرز الأنشطة والبرامج التى تقدمها للمواطنين وكذلك الرسائل التى يقدمها برنامج «وعى للتنمية المجتمعية» من خلال استعراض أفلام قصيرة وفيديوجرافات توعوية ومواد مطبوعة عن القضايا التنموية التى تعمل عليها الوزارة، وتستعرض أنشطة التربية الأسرية الايجابية، وكذلك تنمية الطفولة المبكرة من خلال تنفيذ أنشطة فنية وترفيهية لتنمية ذكاء الطفل ، بالإضافة إلى التطوع ودور الشباب فى رفع الوعى المجتمعى، حيث يرسل المواطن رسالة مجانية تحمل اسم كلمة تطوع على رقم 1442 للتطوع فى برنامج وعى لتنمية التوعية المجتمعية.

كما يتضمن جناح وزارة التضامن الاجتماعى استعراض جهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بالإضافة إلى معروضات عدد من الأسر المنتجة، والتى تتميز كونها جزءًا أصيلًا من التراث وعراقة الصناعة، خاصة أن عدد مراكز الأسر المنتجة يزيد على 400 مركز  و14 ألف أسرة منتجة.