الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المتطوعون الجدد

المتطوعون الجدد

ظاهرة تنفرد بها الرياضة المصرية تحديدًا.. البحث دائمًا عن شماعة للهروب من المسئولية.. كالعادة حتى فى الهزائم نجدهم يوجهون السهام القاتلة إلى أشرف صبحى والحكومة.



هكذا تعودنا فى الوقت الذى لا يتذكر أحد جهود الدولة فى تدعيم الرياضة بكل الطرق.

يعنى الحكومة وأشرف صبحى وزير الشباب تنطبق عليهم المثل الدارج «فى الفرح منسية.. وفى الحزن مدعوة».

لاحظت أن الاحتقان بين رئيس الزمالك وعدد من الأفراد ممن أصيبوا بأضرار ما يهاجمون صبحى ويرفعون شعار «أنت فين يا حكومة.. أنت فين ياصبرى».

وأتعجب ما دخل صبحى أو الحكومة فى انفلات أو رذاذ  من هنا أصاب أحد من هناك ••وهل وزير الشباب والرياضة هو رئيس محكمة أو وكيل نيابة ليتدخل فى أمر يدور لحل قضايا سب وقذف.

ما دور وزير الشباب طبقا لمهام وظيفته فى قضية تخص اتحاد الكرة ونادى الزمالك واعتداء لفظى من كتائب إلكترونية. 

تعمل لجهة ما أو قناة من خلالها يخرج ما يضر أفراد أو غيرهم.. المشكلة محددة ومعروف من صاحب الحق ومن المخطئ والقانون العام بيحكم.

إذا ومن المؤكد أن أى شخص تضرر من مرتضى منصور رئيس الزمالك عليه أن يتجه إلى القضاء ده لو عاوز أو له حق. 

الحكومة أو د.أشرف صبحى ليسا مسئولين عن شوائب الوسط الرياضى ولا تبادل الشتائم ولا انهزامية فريق والاختلاف حول كرة أو هدف أو شراء أو النجاح فى ماراثون التعاقد مع لاعب.. دى أمور فنية ومشاكل أندية أو اشخاص.

الحكومة عندها ما يشغلها ود.أشرف صبحى مطالب بالعمل مع ١١٠ملايين مصرى بعد تطوير برامج وخطط العمل لتصبح كل منصات الوزارة لخدمة المجتمع بشكل عام وليس الشباب فقط.

مطالب أن ينفذ خطط الوزارة وبرامجها ومبادراتها الخاصة بالمستقبل وتهيئة الشرائح المستهدفة منها مثل سكان حياة كريمة والعشوائيات للتعامل مع التنمية المستدامة والتطور الكبير فى نمط الحياة والانشاءات.

أشرف صبحى وزير فى وزارة طوارئ ذاتية.. اليوم عندهم هو بمثابة ثلاثة أيام ولك أن تتخيل كم العمل والجهد المطلوب لنجاحه.

أنا هنا أنبه ضحايا مرتضى منصور أو غيرهما كما يدعون عندك المحاكم اذهب إليها لو انك صاحب حق.. والإفلاس أن تصرخ الحقينى يا حكومة أو فينك يا صبحى  وتنظم حملة هجوم على صبحى وتشويهه وتحميله ما ليس له.

الوسط الرياضى محتاج انضباط والسؤال من يضبطه.

أرى بين المتطوعين الجدد المسئولين عن كل ما نعانيه من تأليب الناس واغتيال سمعة بعضهم وتأجير ذباب إلكترونى للهجوم على بعض الأشخاص ومنهم صبحى.

أنا لا أدافع عن وزير الشباب.. عملة واضح وجهوده ملموسة برغم كل التحديات المتنوعة التى تحاول ارباك وزارة منطلقة.. وكلمتى ناتجة من عمل يجرى أمامى أتابع عن قرب.

.. على رئيس الزمالك مرتضى منصور، إعادة النظر فى التعامل مع قضايا أو مشاكل الزمالك.. مش ممكن هذا الكم من الاحتقان ضدك وهو صناعتك أنت وليس غيرك.. الاحتقان وصل للحد الاقصى.. واللى حضر العفريت يصرفه.

>>»

فى إدارة مراكز الشباب.. بالوزارة تغيرات معمقة فى حركة العمل.. تحرير القرار وسرعة الإنجاز جذب كل العاملين فى الإدارة للعمل ومنحه مساحات للعمل والإنجاز.. الأهم هنا هو خلق فرص للعمل أمام الجميع ومنح فرص للتفكير والعمل والإنجاز.

من الواضح أن أحمد عفيفى وكيل الوزارة أخذ المنصب والعمل كتحدٍ.. أدرك أن مراكز الشباب هى درة تاج عمل الوزارة متشعبة أطرافها نواب ومسئولين وعائلات وأيضا القاسم المشترك لعمل الوزارة والانشطة.

الجيد هنا تليفون من وسام فاروق مدير عام الأنشطة داخل المراكز قائلا : د أشرف صبحى وتأكيد من على وضع خطة لتعظيم دور مراكز الشباب فى خدمة المجتمع بمعنى الأنشطة متنوعة ومتدرجة وللجميع الشباب والمرأة والطلائع وأيضا أفراد الأسرة من خارج هذا التصنيف. 

مضيفا كإدارة مركزية علينا أن نخلق أنشطة تخدم الجميع وبدأنا فى أول المشروعات الجديدة بطولة مراكز الشباب للسباحة وللمرة الأولى وقد اخترنا الصعيد للتنظيم بمشاركة ٢٤٠ سباحا وسباحة من مراكز شباب جنوب الوادي.. لجنة عليا من الإدارة العامة للأنشطة وعضوية رئيس لجنة المسابقات ورئيس لجنة الحكام باتحاد السباحة البطولة لفئات تحت ١٤سنة و١٦وعمومى من مواليد ٢٠٠٦ فى سباقات ٥٠ مفارشة أولاد و١٠٠م ظهر و٢٠٠حرة و٢٠٠صدر أولاد ومثلهم للبنات  وتم عمل تصفيات داخل كل محافظة.

البطولة وجدت صدى فوق المتوقع وكونها فى الصعيد وهى المرة الأولى فى تاريخ مراكز الشباب.

أولًا: أنا سعيد لفكر الإدارة وعناصر العمل فى البحث عن كل ما يساعد فى تحقيق أهداف الخطط والبرامج.

ثانيًا: الشكر لوزير الشباب لقدرته إلى صناعة ظروف وضغوط ما على كرواد العمل لدفعهم على الابتكار والتدريب والتجديد وهو أمر ليس بالسهولة  تطبيقه ولكنه ناجح.

بالطبع مراكز الشباب بدأت تتحول إلى منصات جامعة وشاملة لكل برامج الوزارة..وأعتقد أنها فكرة وزير واقتناع لدولاب العمل والتنفيذ يدور.