الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيريرا» يقود الزمالك أمام فاركو و«نبيه» على الدكة

يدخل الزمالك غدًا فى اختبار محلى جديد حينما يواجه فاركو ضمن لقاءات الأسبوع السابع عشر من عمر مسابقة الدورى على ستاد برج العرب.



ويحتل الزمالك المركز الرابع فى جدول الترتيب برصيد 29 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحبة المركزين الثانى والثالث اللذان يحتلهما بيراميدز وفيوتشر برصيد 31 نقطة.

ويفتقد الجهاز الفنى للزمالك خدمات التونسى حمزة المثلوثى ظهير أيمن الفريق فى مباراة فاركو حيث يواصل حمزة المثلوثى برنامجه التأهيلى حيث يخضع لمجموعة من التدريبات التأهيلية فى صالة «الجيمانزيوم» ضمن البرنامج الموضوع له من قبل الجهاز الطبى للزمالك، فى ظل الإصابة التى يعانى منها بتمزق عضلة السمانة.

وكشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، عن السبب الحقيقى وراء استمرار أسامة نبيه فى القيادة الفنية للفريق، وعدم عودة البرتغالى جيسوالدو فيريرا، وفقا لقرار مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور.

وقال المصدر: «هناك سببان وراء عدم عودة فيريرا للتدريبات الجماعية، رغم أن مرتضى منصور رئيس الزمالك أعلن عودته والتواجد فى المران قبل مباراة فاركو المقررة غدا الاثنين.

وأضاف: «السبب الأول، أن أسامة نبيه كان اتفاقه مع مجلس إدارة على تولى مهمة الفريق خلال مباراة فيوتشر التى انتهت بفوز الأبيض (2-1)، على أن يعقد جلسة مع فيريرا عقب مباراة فاركو، لكنه فوجئ برئيس النادى يعلن عودة البرتغالى قبل المباراة».

وتابع: «كما أن حسنى حازم، مترجم فيريرا، خارج مصر فى الوقت الحالى، بالتالى من الصعب عقد أى جلسة بين نبيه وفيريرا، رغم أن أمير مرتضى المشرف العام متمسك بعودة البرتغالى فى أسرع وقت ممكن».

ويحتل الزمالك المركز الرابع فى الدورى برصيد 29 نقطة، بينما يأتى فاركو فى المركز 12 برصيد 16 نقطة.

يرى أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادى الزمالك، أن موقف ناديه بخصوص قيد لاعبيه الجدد ناصر منسى والمغربى أحمد بلحاج فى قائمة الفريق بعد انضمامهما فى فترة الانتقالات الشتوية، بجانب محمود شبانة العائد من الإعارة من سموحة.

وأشار أمير مرتضى، إلى أن ناديه سجل اللاعبين بلحاج وناصر منسى ولكن تم وضع علامة معلق بجانب الاسمين، مؤكدا أن الزمالك لم يتهرب من المديونية ضده لاتحاد الكرة وتبلغ 70 مليون جنيه متراكمة منذ عهد اللجان المؤقتة.

وأضاف: «قدمنا عدة حلول لتسوية المديونية، رغم أن الاتحاد المصرى لم يخطرنا بأى خطاب رسمى، بأنه لن يتم قيد لاعبى أى فريق لا ينهى ديونه، وكل أندية الدورى مديونة لصالح الاتحاد المصرى».

وأكد أمير، أن هناك فارقا بين تسجيل اللاعبين والقيد، موضحا أن حسام باولو لاعب الزمالك السابق تم تسجيل اسمه فى منطقة الجيزة يوم 29 يناير 2017 وتم إنهاء إجراءات قيده يوم 3 فبراير من نفس العام.

وأشار إلى أنه لا يوجد أى سند قانونى لإيقاف قيد لاعبى الزمالك من جانب الاتحاد المصري، فمسألة الديون لصالح الاتحاد داخلية وليست دولية والإيقاف يأتى من جانب الاتحاد الدولى «فيفا».

وأتم أمير مرتضى، قائلا: «البعض للأسف يريد إقحام الاتحاد المصرى فى صدام مع الزمالك من خلال الأزمة التى حدثت مؤخرا».

وشدد على أن الثنائى الجديد أحمد بلحاج وناصر منسى جرى تسجيلهما على هذا النظام لأنهما من ناديين آخرين، بينما محمود شبانة موقفه مختلف لأنه عائد من الإعارة وبالتالى هو موجود على قائمة الفريق.

وأضاف: بلحاج ومنسى تم وضعهما على السيستم بالقعل ومكتوب بجوار اسميهما «معلَّق»، وبالتالى هما تحت المراجعة وهذه مسئولية الاتحاد، بينما موقف الزمالك قانونى لأنه تم تسجيلهما فى الموعد المحدد. وأوضح المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك، أنه أرسل خطابين لاتحاد الكرة، الأول لطلب بطاقتى بلحاج ومنسى، والثانى لجدولة المديونية وللعلم هذه المديونية على كل الأندية بما فيها الأهلى الذى لديه التزامات كبيرة على حد قوله.