الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتعهد بثورة تصحيح أمام شباب بلوزداد

تنتظر جماهيرالزمالك، لقاء فريقها وشباب بلوزداد فى دورى أبطال إفريقيا، والتى يبحث خلالها الفارس الأبيض عن طوق النجاة، بعد تراجع النتائج على المستوى المحلي، وآخرها الخسارة أمام فاركو بثلاثية نظيفة، فى إطار الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدورى المصرى الممتاز وهى الهزيمة التى أحدثت حالة من الغضب بين الجماهير.ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع شباب بلوزداد فى إطار الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا للموسم الرياضى 2022 - 2023، والتى يستضيفها ستاد القاهرة الدولى فى تمام السادسة مساء العاشر من فبراير الجاري.



ويكثف مجلس إدارة الزمالك جهوده لحسم ملف الصفقات الشتوية والحصول على الموافقة المطلوبة من مسئولى اتحاد الكرة، حتى يتيح للجهاز الفنى فرصة مشاركة بعضهم فى لقاء شباب بلوزداد، وهم ناصر منسى المنتقل من البنك الأهلى، والمغربى أحمد بلحاج المنتقل من أسوان، بالإضافة لعودة محمود شبانه مدافع الفريق من الإعارة بسموحة. وكان مسئولو الزمالك قد قاموا برفع اللاعبين على سيستم الفريق وينتظروا فقط الحصول على الموافقة النهائية من اتحاد الكرة حتى يتاح لهم المشاركة، إلا أن مسئولى الأخير رفضوا تسجيل اللاعبين بداعى وجود ديون على الزمالك تتخطى الـ60 مليون جنيه.

من جانبه أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أنه مستمر مع الفريق بصورة طبيعية بعد عودة البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للأبيض.

وقال نبيه فى المؤتمر الصحفى عقب مباراة فاركو: ”مستمر مع الفريق ولن أرحل إلا إذا كانت الأمور عكس ذلك وهناك رغبة فى رحيلي، لكننى مستمر لأننا أبناء الزمالك ولابد أن نكون متواجدين فى الظروف السيئة قبل الجيدة”.وأضاف المدرب العام: ”المباراة شهدت 3 أخطاء من الزمالك بثلاثة أهداف، وأكدت من قبل أن القادم أصعب عقب مباراة فيوتشر الأخيرة فى مسابقة الدوري”.

وتابع قائلا:” الزمالك يتعرض لضغوط بسبب عدم قيد الصفقات الجديدة، ولصالح من يتعرض الفريق لهذه الضغوطات ولا يستطيع الاستفادة من الصفقات الجديدة”.وأضاف نبيه قائلا:” هناك ضغط فى اتجاه معين.. وبهذه الصورة لن يستطيع الفريق المنافسة، ونحن أبطال الدوري، ولم أعلم مدى إمكانية ضم الصفقات الجديدة للمعسكر”.وقال المدرب العام :”نعانى محليا لصالح فرق الدوري، ولكن نعانى فى بطولة أفريقيا لصالح من، ولماذا نلعب الدورى وليس لدينا العدد الكافى من اللاعبين، ولا أعلم هل سيتم قيد اللاعبين الجدد أم لا؟”.وأضاف قائلا:” خط الدفاع بالكامل غائب، والقائمة لا تساعد الفريق فى البطولة المحلية، وليقولولا لنا حتى لا نركز فى الدورى ونركز باللاعبين المتواجدين بالفريق فى بطولة دورى أبطال أفريقيا”.وأعلن أسامة نبيه عن تحمله مسئولية الخسارة فى مباراة فاركو، وشدد على أن الخطأ الذى ارتكبه حسام عبد المجيد يحدث وظروف المباراة لم تساعد الفريق كما أن البدائل لم تساعد الزمالك .

وتابع نبيه قائلا :” لدى عدد من اللاعبين مصابون وسندخل المباراة المقبلة بغيابات أكثر، وستكون الأمور أصعب فى لقاء شباب بلوزداد الجزائرى فى دورى أبطال أفريقيا”.

من ناحية أخرى، أجرى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» تعديلا على طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة الزمالك وشباب بلوزداد الجزائرى المقرر لها 10 فبراير الجارى باستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتقرر إسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم سنغالى بدلا من طاقم التحكيم البوروندى الذى كان مكلفا بإدارة اللقاء.

ويتكون طاقم التحكيم السنغالى من إيسى إس واى حكم ساحة والحاجى مالك سامبا ونوها بانجورا مساعدين و أدالبرت ضيوف حكما رابعا.

وأعلن نادى شباب بلوزداد الجزائرى إقالة رئيسه محمد بن الحاج قبل مواجهة الزمالك الجمعة المقبل، على استاد القاهرة، فى افتتاح دور المجموعات لدورى أبطال افريقيا.

ونشر نادى شباب بلوزداد عبر صفحته على فيسبوك، إنهاء مهام محمد بن الحاج، وأوضح النادى أن مهدى رابحى هو الرئيس الجديد للنادي.

يذكر أن شباب بلوزداد يلعب فى المجموعة الرابعة فى دورى أبطال أفريقيا، رفقة الزمالك، المريخ السوداني، والترجى التونسي.