الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 سيناريوهات لتأهل الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا

تشهد أروقة نادى الزمالك حالة من الغضب والقلق بعد العودة من ليبيا بنقطة عقب التعادل السلبى مع المريخ السودانى فى إطار مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا



وجاء تعادل الفريق بطعم الهزيمة  ليطرح التساؤل حول مصير البرتغالى فيريرا مع القلعة البيضاء الفترة المقبلة، وحقيقة التعاقد مع بديل له فى المرحلة المقبلة.ويرتبط البرتغالى فيريرا المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بعقد مع القلعة البيضاء يمتد حتى نهاية الموسم الحالى، إذ كان التعاقد الذى بدأ فى 2022، لمدة موسم ونصف الموسم، لينتهى بنهاية موسم 2023. وكشف مصدر، أن فيريرا كان بالفعل قد رحل عن القيادة الفنية للفريق الفترة المقبلة لسوء وتراجع النتائج، ولكن تمسكه بالشرط الجزائى جعلت إدارة الأبيض تتراجع عن إقالته وقررت منحه الفرصة من جديد وحتى نهاية عقده. وأشار المصدر إلى أن مجلس إدارة نادى الزمالك، يقدم كل الدعم والمساندة لفيريرا حتى الآن على الرغم من الهزيمة من شباب بلوزداد فى أولى مواجهات الفريق فى مجموعته بدورى أبطال أفريقيا، ثم التعادل مع المريخ السودانى فى الجولة الثانية، ويتمسكوا باستمراره حتى نهاية عقده خشية من الدخول فى أزمات معه بشأن مستحقاته المالية. وتابع: إدارة الكرة بالنادى الزمالك تلقت العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب طوال الفترة الماضية تحسبا لرحيل البرتغالى بشكل رسمى، إلا أن الأمر ما زال مؤجلًا حتى الآن ويتم التكتم على السير الذاتية للمدربين. ويلتقى فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، نظيره الترجى التونسى مساء السبت المقبل بتونس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دورى أبطال إفريقيا. ويحتل الزمالك المركز الرابع فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بينما يحتل الترجى التونسى صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط ويأتى شباب بلوزداد فى المركز الثانى بنفس الرصيد، والمريخ السودانى فى المركز الثالث برصيد نقطة. وجاءت سيناريوهات تأهل الزمالك للدور القادم كما يلى:

1- الفوز فى الـ 4 مباريات القادمة

فوز الزمالك فى المباريات الأربع القادمة والتى ستكون أمام الترجى التونسى ذهابًا وإيابًا، وشباب بلوزداد فى الجزائر ولقاء المريخ السودانى بالقاهرة، يصعد بالزمالك إلى الدور الثانى بشروط.

الزمالك يرفع رصيده للنقطة 13، وهو ما لن يصل له الترجى الذى سيكون أقصى نقاطه فى هذه الحالة 12 نقطة فى حالة الفوز فى المباريات الثلاث المقبلة، بواقع لقاءى شباب بلوزداد ولقاء المريخ، بينما شباب بلوزداد لن يصل سوى للنقطة 9 فى هذه الحالة بالفوز فى مباراتى المريخ السوادنى.

2- الفوز فى 3 مباريات وتعادل لقاء

فى هذه الحالة يرفع الزمالك رصيده للنقطة 11 بعد جمع 10 نقاط، وهذه الحالة من أجل التأهل يجب أن يكون الفوز فى لقائى الترجى مع سقوط الفريق التونسى فى أحد لقاءى شباب بلوزداد الجزائرى لكى لا يتخطى النقطة 11، وهو عدد نقاط الزمالك.

3- الفوز فى 3 مباريات وخسارة لقاء

فوز الزمالك فى 3 مباريات تكون على حساب الترجى فى اللقاءين وشباب بلوزداد سيمكن الزمالك من الوصول للنقطة العاشرة، وحينها الترجى سيكون خسر لقاءين وشباب بلوزداد لقاء ولهما مباراتان بينهما، خسارة كل فريق خارج ملعبه يمكن الزمالك من العبور بعد توقف نقاط الترجى عند 9 نقاط كحد أقصى.

4- جمع 8 نقاط

الفوز فى مباراتين والتعادل مثلهما يصل بالزمالك للنقطة التاسعة، ويمكن أن يصعد حالة فوزه فى مباراتى الترجى، وخسارة الترجى مباراة إضافية من شباب بلوزداد ليتساويا فى النقاط ويصعد الزمالك بفارق الأهداف.