الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى يومها العالمى..

جميلات هوليوود يدعمن قضايا المرأة

يحتفل العالم 8 مارس باليوم العالمى للمرأة، ويأتى الاحتفال كرسالة حب ودعم وتقدير لدور المرأة وإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.. فالمرأة مصدر اهتمام العالم فى كل الأوقات وفى كل الظروف، وهو ما دفع نجمات عالميات، إلى إعطاء قضايا المرأة اهتماما أكبر، بجانب عملهن فى السينما، ليوظفن شهرتهن فى خدمة قضايا المرأة حول العالم.. وفى هذا التقرير نرصد نجمات اهتمين بقضايا المرأة أمام العالم.



 

فيولا ديفيس

 

فيولا ديفيس، ممثلة من أقوى ممثلات جيلها تشع قوة عندما تظهر على الشاشة أو المسرح لتسلم، جائزة ما، وهذه القوة انعكست بالطبع على دعمها لقضايا المرأة، حيث تحدثت فيولا من قبل عن أهمية النضال من أجل حقوق المرأة خلال مسيرة المرأة فى لوس أنجلوس عام 2018، وفى مقابلة مع مجلة فانيتى فير فى أغسطس 2020، تحدثت عن معايير هوليوود المزدوجة للنساء والصعوبات المحددة التى لا تزال تواجهها بعض النساء فى جميع أنحاء العالم.

 

أنجلينا جولى

 

أظهرت النجمة العالمية أنجلينا جولى قوة من خلال أعمالها، وليس ذلك فقط بل أيضا دورها فى تربية أبنائها الـ6 سواء، وهو ما انعكس على عملها فى الدفاع عن قضايا المرأة، حيث تشتهر جولى باهتمامها بقضايا المرأة، كما تشتهر بنجوميتها فى أفلامها، وعلى مر السنين، ركز عملها مع الأمم المتحدة إلى حد كبير على الكفاح من أجل النساء فى المناطق التى مزقتها الحرب، كما حصلت على جائزة جان هيرشولت الإنسانية عام 2013، وتظهر جولى دائما مواقف قوية لدعم المرأة آخرها تسليط الضوء على أم أوكرانية تحاول حماية ابنها فى ظل الحرب الروسية- الأوكرانية.

 

جينيفر و إيمى

 

ظهرت النجمة العالمية جينيفر لورانس، برفقة الممثلة الكوميدية إيمى شومر، فى مظاهرات عن حقوق الإجهاض، نظمتها آلاف السيدات الأمريكيات قرب مقر المحكمة الأمريكية العليا العام الماضى، للمطالبة بتحقيق عدالة الإجهاض فى واشنطن، وحسب ما نشره موقع people، شاركت الممثلة الكوميدية، صورة لها مع لورانس، على «إنستجرام»، أثناء تواجدها فى احتجاج مسيرة النساء بساحة الحرية فى عاصمة الولايات المتحدة.

 

إيما واتسون

 

فى عام 2014، أطلقت إيما واتسون حملة لدعم النساء، وألقت كلمة فى مقر الأمم المتحدة أوضحت خلالها أهمية دعم قضايا المرأة، ودحضت الحجة القائلة بأن المساواة تعنى الإساءة للرجل، قائلةً: «كلما تحدثت أكثر عن النساء، لاحظت أن النضال من أجل حقوق المرأة أصبح فى كثير من الأحيان مرادفًا لكراهية الرجل، وهذا ليس صحيحًا».

 

جيسيكا شاستين

 

جيسيكا تشاستين، واحدة من أجمل نجمات هوليوود، على الرغم من ذلك لم تهتم بعملها فى السينما فقط، بل كشفت أكثر من مرة دعمها عندما يتعلق الأمر بالمساواة بين الجنسين، ولا تخشى تأكيد وجهات نظرها، حيث تحدثت عن أهمية إعطاء الممثلات عمقًا على الشاشة، بغض النظر عن حجم دورها فى العمل.