الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يبدأ التصعيد ضد اتحاد الكرة

بدأ نادى الزمالك فى التحرك ضد اتحاد الكرة بعد أن اشتعلت الأزمة بين الطرفين خلال الساعات القليلة الماضية، عقب انسحاب الفريق الأبيض من بطولة السوبر المصرى أمام الأهلى والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة فى الإمارات.



وبدأ نادى الزمالك يجهز ملفا شاملا بكافة التجاوزات التى صدرت فى حق النادى من جانب اتحاد الكرة خلال الفترة الأخيرة، وآخرها تعليق عقوبة إيقاف كهربا لاعب الأهلى لحين الفصل فيها، ومنع النادى من قيد لاعبيه، حيث ترى إدارة النادى أن اتحاد الكرة كان المتسبب الأول فى تلك الأزمة.

وأصدر نادى الزمالك بيانا رسميا للرد على المهلة التى منحها اتحاد الكرة للقلعة البيضاء من أجل حسم قراره بالانسحاب من مباراة السوبر أمام الأهلى، والتى أعلن الزمالك عن اعتذاره عنها بسبب أزمة كهربا لاعب الأهلى.

وعلق الزمالك عن هذه الأزمة فى بيان رسمى قائلا: «نرفض لغة الخطاب المُرسل من جانب اتحاد الكرة شكلا وموضوعا، وأنها تصلح إنذار بالحرب ولا يليق بأن تصدر من اتحاد لناد عريق أقدم من اتحاد الكرة نفسه وأكبر بأعضاء جمعيته، والأمر مضحك يدعو للبكاء، فالذى يتخذ القرار وسلطة الرد على خطابكم هو مجلس الإدارة الذى تفترضون أنه يجب جمعهم جميعا فى خلال 60 دقيقة، وكأنهم عاطلون لا عمل لهم، نادى الزمالك أعلن قراره على لسان رئيسه وهو اعتذاره عن المشاركة فى أمر لا علاقة له بمشاركة لاعب فى المباراة من عدمه، ولكن الاعتذار له علاقة باحترام القوانين واللوائح وإرساء العدالة، والاعتذار عن عدم خوض المباراة له علاقة بكرامة الزمالك وكبريائه».

تسبب القرار الذى اتخذه نادى الزمالك بالإنسحاب من المشاركة فى مباراة السوبر أمام الأهلى فى خسائر بالجملة للفريق الأبيض.

وسيكون الزمالك معرضا لخسائر على رأسها توقيع عقوبة ضده بالحرمان من المشاركة فى البطولة لمدة عامين لانسحابه مع تغريمه مليون جنيه، بالإضافة الى أنه بات مهددا بعقوبة جديدة من اتحاد الكرة لأنه حرم الجبلاية من بعض الأرباح التجارية والتسويقية التى يفرضها راعى البطولة.

كما حرم الزمالك نفسه من انعاش خزينته بالأموال حال مشاركته فى هذه البطولة.ولم تتوقف الخسائر فقط عند الأمور المالية بل طالت الجانب الفنى لأن النادى كان على موعد مع تحقيق لقب جديد حال فوزه بالمباراة، فى ظل الموسم الصعب الذى يعيشه الفريق.

وعلى صعيد متصل يطمئن الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالزمالك، على حالة اللاعبين المصابين داخل القلعة البيضاء من خلال طلب تقرير مفصل عنهم من الجهاز الطبى على أمل الإستعانة بهم فى مباريات الفريق المقبلة بالدورى الممتاز وكأس مصر بنسخته الجديدة.

ويعانى الزمالك من إصابات عدة فى كل المراكز على رأسهم مصطفى شلبى الذى خرج فى مباراة المقاولون العرب بالدورى متأثرا بإصابته بشد فى العضلة الضامة، ليخوض اللاعب برنامجاً تأهيلياً مكثفاً اقترب من إنهاء مراحله الأخيرة.

فى الوقت نفسه يخضع الثلاثى محمد عبدالشافى وعبدالله جمعة وعمرو السيسى لبرنامج تأهيلى خاص على أمل لحاقهم بقائمة الفريق المقبلة فى ظل طلب المدير الفنى الجديد بضرورة تواجد جميع اللاعبين خلال الفترة الحالية؛ لتقييمهم حتى نهاية الموسم واختيار الأفضل والاستغناء عن البعض الأخر.

كما طلب أوسوريو من الجهاز الإدارى تجهيز مباريات لفريق بروكسى من أجل دراسة المنافس ومعرفة نقاط القوة والضعف لدى الفريق، حيث من المنتظر أن يخوض الفريق مباراة أمام بروكسى فى دور الـ32 من بطولة كأس مصر يوم الثلاثاء المقبل.