الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مهاجمين أفارقة على رادار الزمالك

تسعى إدارة نادى الزمالك خلال الفترة الحالية لتعويض الإخفاق فى ملف الصفقات التى تم إبرامها مطلع الموسم الحالى.. لكنها لم تضف شيئًا للفريق وقد يرحل معظمها عقب إسدال الستار على بطولة الدورى الممتاز.. وعلى رأسهم الثنائى الإفريقى سامسون إكينيولا و إبراهيما نداى. 



وطرحت اللجنة الفنية بالزمالك 3 أسماء مهاجمين أفارقة للتفاوض مع أحدهم وضمه فى الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم هجوم الفريق. 

ويتصدر تلك الأسماء الأنجولى مابولولو مهاجم فريق الاتحاد السكندرى الذى يتصدر قائمة هدافين الدورى الممتاز برصيد 14 هدفًا.. لكن العقبة فى المفاوضات تكمن فى تمديد اللاعب لعقده  مع «زعيم الثغر» لمدة 3 مواسم مقبلة  .. وهو ما يعنى ضرورة دخول إدارة الزمالك فى مفاوضات مباشرة مع إدارة الفريق السكندرى.  أيضًا من ضمن الأسماء المطروحة للانتقال لصفوف الزمالك النيجيرى «جون إيبوكا» لاعب سيراميكا المعار لأهلى طرابلس.. وهناك إمكانية لتفعيل بند شرائه من جانب النادى الليبى، ومن ثم الانتقال إلى القلعة البيضاء».

وتألق إيبوكا فى الموسم الماضى مع سيراميكا كليوباترا، حيث سجل 15 هدفًا فى كل البطولات، ما لفت إليه أنظار عدة أندية مصرية، أبرزها الزمالك.. لكن المهاجم النيجيرى صاحب الـ26 عامًا انتقل فى يناير الماضى إلى صفوف أهلى طرابلس الليبى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجارى.  ويبدو أن الزمالك يحاول ضم إيبوكا من جديد، بعدما كان المهاجم هدفًا للقلعة البيضاء فى فترتى الانتقالات السابقتين  وردا على أنباء تفاوض الزمالك مع أهلى طرابلس بشأن إيبوكا، قال حلمى طولان  المدير الفنى لنادى سيراميكا: «اللاعب من حق سيراميكا كليوباترا، لا يجوز لأحد أن يتفاوض مع نادٍ آخر».

أما الاسم الثالث المرشح للانضمام للزمالك هو الكاميرونى «ليونيل وامبا» مهاجم فريق شباب بلوزداد الجزائرى. 

وترى اللجنة الفنية بالزمالك أن وامبا يتمتع بعدة مميزات أولها أنه صغير السن (20 عامًا)، إضافة إلى لياقته البدنية العالية.

وشارك وامبا مع شباب بلوزداد فى 30 مباراة، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

يذكر أن وامبا كان صاحب هدف فوز شباب بلوزداد على الزمالك (1-0) فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.