الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يُطلقان شارة بدء أكبر ماراثون للدراجات الهوائية

أطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، شارة بدء أكبر ماراثون للدراجات الهوائية بالعاصمة الإدارية الجديدة احتفالًا باليوم العالمى للدراجات.



وانطلق الماراثون من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية متوجهًا إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومرورًا ببعض معالم العاصمة، بمشاركة أكثر من 5000 مشارك من مختلف المحافظات، ومشاركة بعض وفود منحة ناصر للقيادة الدولية.

وأكد صبحى أهمية تنظيم ماراثون رياضى للدراجات الهوائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تواكب أحدث التطورات العالمية؛ للارتقاء بمنظومة العمل والجهاز الإدارى للدولة، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار صبحي، إلى اهتمام القيادة السياسية بنشر الرياضة فى أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة بما يحقق أحد أهم أهداف الدولة فى مجال الرياضة والصحة، عبر تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وخاصةً رياضة الدراجات.

أضاف «صبحى» أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضى يؤمن بأهمية الاعتماد على الدراجات فى التنقل من مكان لآخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحى البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، مؤكدًا على أهمية الرياضة فى حياة الفرد، ودورها فى تنشئته بصورة إيجابية.