الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
جائزة تشجيعية  لرواد ماسبيرو!

جائزة تشجيعية لرواد ماسبيرو!

أسعدنى أن يفوز كتاب الأستاذة الصحفية اللامعة سها سعيد بجائزة الدولة التشجيعية لهذا العام «نجوم ماسبيرو يتحدثون» هو اسم الكتاب وهو أول محاولة جادة ومهمة لكتابة تاريخ ومشوار الإذاعة والتليفزيون نجوم ماسبيرو على مدى سنوات طويلة.



أكثر من تسعين شخصية حاورتهم سها سعيد على صفحات مجلة الإذاعة والتليفزيون ثم أصدرتهم تباعًا فى أربعة أجزاء فى أكثر من ثمانمائة صفحة!

توقفت طويلًا أمام كلمات الشاعر والإعلامى الكبير «عمر بطيشة» عندما وصف كتابها بقوله: تاريخ ما أهمله التاريخ هو عنوان ما تقوم به الكاتبة الصحفية النابهة «سها سعيد» فى ما تكتبه عن ماسبيرو، الراديو والتليفزيون.. المؤسسة والنجوم، الصرح الشامخ يبث الإعلام والتثقيف والتنوير والترفيه إلى العالم أجمع.. كتاب قيم يعرض صورًا من حياة شموع أضاءت ونجوم هدت ومشاعل أنارت طريق الأجيال بإعلام مستنير رائد كان القوة الناعمة المصرية التى نشرت كلمة مصر وصوت مصر وصورة مصر عبر مصر والعالم العربى والعالم أجمع.

ويختتم عمر بطيشة كلماته بقوله: شكرًا للباحثة الجادة ابنتنا «سها سعيد» إلى مزيد من الإبداعات والتألق.

والأستاذ عمر بطيشة معه كل الحق فيما قال بل إننى أزيد عليه وأقول إنها بالفعل باحثة جادة مجتهدة ومحاورة من طراز رفيع، فكل حوار أجرته هو شهادة حية وعميقة مع ضيوفها، لم تترك سؤالًا أو استفسارًا إلا وسألته، وحرصت كل الحرص أن يبوح ضيوفها - رجالًا ونساء - بكل كواليس وأسرار عملهم سواء فى الإذاعة أو التليفزيون.

وعندما تقرأ الحوار ستشعر أنك جالس معهم تستمع وتستمتع بذكريات وحكايات هؤلاء النجوم.

سوف تعيش حكايات وأسرار وبدايات كل نجم ونجمة ومنهم: د.درية شرف الدين، عمر بطيشة، فهمى عمر، ميرفت سلامة، محمد مرعى، إيناس جوهر.

ولم تترك المحاورة جانبًا من حياتهم داخل ماسبيرو إلا وسألتهم فيه بل أضافت لذلك أسئلتها عن قصص الحب والزواج داخل ماسبيرو وبين زملاء المهنة الواحدة!

إن هذه الحوارات ثروة حقيقية تقدمها سها سعيد للمكتبة العربية وهى أيضًا كنز مهم لمن يفكر فى الاستعانة بها كمصدر مهم لكتابة تاريخ ماسبيرو من خلال شهادات نجومه!

وأدعو الأستاذة سها سعيد بإعداد أكثر من كتاب يضم حواراتها التى لم تنشر فى الكتب السابقة وأتمنى لها المزيد من الكتب والجوائز، وتحية لهذا الجهد الذى استغرق منها الكثير من الوقت والجهد والكتابة الراقية المحترمة.