السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة المنتخب الوطنى يواجه جنوب السودان وديًا باللاعبين المحليين

يلتقى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى الثامنة من مساء اليوم - الأحد - مع جنوب السودان ودياً باستاد القاهرة فى ختام معسكر الفريق القومى والذى خاض خلاله مباراة غينيا يوم - الأربعاء - الماضى فى المغرب ضمن مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة لتصفيات الأمم الإفريقية.



 

ونجح المنتخب فى التأهل لنهائيات أمم افريقيا والتى ستقام فى كوت ديفوار شهر يناير المقبل وذلك بعد الفوز بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمود حسن تريزجيه ومصطفى محمد وهو الهدف السابع للأخير خلال مبارياته مع المنتخب والبالغ عددها 26 مباراة.

وانفرد المنتخب بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة ويتبقى له مباراة واحدة بالجولة السادسة والأخيرة امام إثيوبيا والتى ستقام شهر سبتمبر المقبل بمصر.

وخرج 6 لاعبين من حسابات روى فيتوريا على رأسهم محمد صلاح ومصطفى محمد وثلاثى الأهلى محمد الشناوى حارس المرمى ومحمد عبد المنعم وحمدى فتحى بهدف إراحتهم بالإضافة إلى عمر مرموش للإصابة.. ومن ثم سيحصل اللاعبون المحليون على فرصة المشاركة ويقترب محمد صبحى من حراسة المرمى أمام جنوب السودان والتى خسرت أمام جامبيا فى الجولة الخامسة لتصفيات افريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتى أقيمت فى مصر على ملعب هيئة قناة السويس ليتجمد رصيد جنوب السودان عند ثلاث نقاط وتحتل المركز الأخير بالمجموعة السابعة.

كما تعد مواجهة اليوم بين مصر والسودان هى الأولى تاريخياً حيث لم يسبق أن التقيا من قبل.. ويلعب أمام صبحى على جبر وياسر إبراهيم فى قلب الدفاع ومحمد هانى فى مركز الظهير الأيمن ومحمد حمدى وأحمد فتوح فى مركز الظهير الأيسر وفى وسط الملعب محمود حمادة ومروان عطية وأحمد السيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه والهجوم مصطفى فتحى وأحمد ياسر ريان.

 وكانت البعثة عادت من المغرب يوم - الخميس - الماضى ثم تم استئناف التدريبات أمس الأول - الجمعة - وأمس - السبت - والذى عقد فيه فيتوريا مؤتمراً صحفياً تحدث خلاله عن مباراة غينيا والهدف من مواجهة جنوب السودان.

وطلب البرتغالى من اللاعبين ضرورة التركيز والجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بدقة ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أومتحركة من أجل إحراز هدف مبكر واستغلال الفرص التى تسنح للمهاجمين مع وجود كثافة عددية فى وسط الملعب من أجل السيطرة عليه مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة من جانب خطى الوسط والهجوم لمساندة الدفاع مع التمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس.. ويلعب المنتخب بطريقة هجومية مستغلاً ضعف المنافس.. كما حرص البرتغالى خلال اليومين الماضيين على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون لعدم تكرارها الفترة المقبلة فى ظل الأداء الباهت الذى ظهر عليه المنتخب أمام غينيا.

 ويوجد على دكة البدلاء محمد أبوجبل حارس المرمى وأحمد فتوح وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا ومهند لاشين ومحمد رضا بوبو وغنام محمد.