السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيطالية تتخلى عن وظيفة مدرسة اللغة الإنجليزية لتصبح حورية بحر محترفة

ترجمة - آمال شاكر  



قررت معلمة لغة إنجليزية تبلغ من العمر 33 عاماً فى إيطاليا تبديل عالمها فى التدريس بعالم حوريات البحر، حيث بدأ كل شيء بمقابلة بالصدفة وأصبح هواية جديدة أثناء الوباء. 

موس غرين، هى معلمة من توركواى، انتقلت إلى صقلية فى عام 2016 لتعليم اللغة الإنجليزية، لكنها لم تكن تعلم أن حياتها ستأخذ منحنى آخر، بينما كانت تبحث عن هواية تذكرها بالمنزل خلال أيام الإغلاق تلك، لفت انتباهها على شاطئ قريب، «حورياً ساحراً» يخرج من الماء، وأصبحت «حورية البحر» تسعى وراء شغفها، وفقاً لما أوردته صحيفة «Metro»، حيث تدعى موس أنها تحب الطبيعة والبحر، وذلك عندما استحوذت فكرة أن تصبح حورية بحر محترفة على سبيل المغامرة. 

وصفت موس تجربتها الأولى بأنها «مبهجة ومثيرة»، شعرت بأنها أكثر حيوية وتناغماً مع العناصر عندما سبحت وهى ترتدى ذيل حورية البحر، وتحول شغفها إلى مهنة كاملة بعد عامين عندما تلقت عرضاً على انستجرام لدور حورية البحر فى بلدة لامبيدوزا.

وكان على موس أن تتعلم فن حبس أنفاسها تحت الماء، وإتقان مهاراتها فى الغوص وبعض الحيل المبهرة، بالرغم من أن راتبها أقل من ذى قبل، لكنها تصر على أنها لم تكن أبداً أكثر سعادة.

تنغمس موس فى مهنتها على شكل حورية البحر خلال أشهر الصيف، حيث تقضى حوالى 12 ساعة فى اليوم فى استضافة رحلات القوارب وتعليم الناس كيفية السباحة مع رشاقة تلك المخلوقات البحرية الأسطورية، وتثقيف الآخرين حول الحياة البحرية الرائعة فى المنطقة وأهمية الحفاظ على نظافة البحار والشواطئ.