الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طبعة عربية من «عمل تحبه»

صدر حديثا عن دار التنوير الطبعة العربية لكتاب «عمل تحبه» للمؤلف الفرنسى آلان دو بوتون وقد نقله إلى اللغة العربية المترجم الحارث النبهان.



ويتناول الكتاب العمل كفكرة بعيدا عن كونه مصدر دخل فقد بل يمد الجذور فى معناه الحقيقى عبر التاريخ مستعرضا فكرة أن العمل يمكن أن يكون فيه إشباع وتحقيق للذات، وأنه أكثر من ضرورة وأنه ليس «اختراعًا حديثًا» فى زماننا هذا، إذ لا تقف آمالنا عند حد تلقّى أجر لقاء عملنا، بل ننتظر أيضًا أن نجد فيه معنى ورضاً وإشباعًا.

يذكر أن آلان دو بوتون كاتب وفيلسوف بريطانى، وُلد فى 20 ديسمبر 1969، فى سويسرا لأبوين بريطانيين وتُناقش مؤلفاته مختلف القضايا المعاصرة، مؤكدةً أهمية الفلسفة فى حياتنا اليومية.

نشرَ آلان دو بوتون عددًا من المؤلفات، منها مقالات فى الحب عام 1993 والذى بيعت منه مليونى نسخة حينئذ، وأيضًا كيف لبروست أن يغير حياتك عام 1997 وقلق السعى إلى المكانة عام 2004 وصدر له مؤلف بعنوان دورة الحب عام 2016.

شارك بوتون فى تأسيس مدرسة الحياة فى 2008، كما ساهم بتأسيس مشروع البُنيان الحى فى عام 2009 وقد حاز جائزة «زمالة شوبنهاور» تقديرًا لأعماله، وهى جائزة سنويّة تُمنح للكُتاب فى مهرجان ملبورن للكتاب.