الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يوقع عقد قرض بـ 500 مليون جنيه لـ«الأهلى كابيتال» للتمويل متناهى الصغر

أعلن بنك مصر عن توقيع عقد قرض متوسط الأجل 500 مليون جنيه لشركة الأهلى كابيتال للتمويل متناهى الصغر- تمكين وذلك بهدف تعزيز المشروعات المتناهية الصغر، وقد قام بالتوقيع من بنك مصر محمد الإتربي- رئيس مجلس الإدارة، مع مجدى موسى - العضو المنتدب لشركة الأهلى كابيتال للتمويل متناهى الصغر.



ويعتبر توقيع العقد تجسيدًا للتعاون المثمر بين بنك مصر وشركة الأهلى كابيتال للتمويل متناهى الصغر- تمكين؛ والتابعة لشركة الأهلى كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارى للبنك الأهلى المصرى.

ويأتى حصول الشركة على هذا التمويل فى ضوء حرصها على دعم المشروعات متناهية الصغر من خلال القدرة على منح تلك المشروعات تمويل متوسط الأجل بسعر فائدة تنافسي، وحرصاً من بنك مصر علىتعزيز دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باعتباره قاطرة النمو الاقتصادى وبما ينعكس على تحسين المستوى المعيشى للأفراد وخلق فرص عمل بما ينعكس على تخفيض نسب البطالة وزيادة حجم الناتج القومى. 

هذا وقد صرح محمد الإتربى - رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن هذا التعاون هو خطوة لتحقيق استراتيجية بنك مصرفى دعم ومساندة قطاع المؤسسات المالية غير البنكية متضمن التمويل متناهى الصغر، والذى يوليه البنك أهمية كبرى من خلال توفير كل الخدمات المالية وغير المالية بما يلبى احتياجات عملاء هذا القطاع.

ويعد البنك من أبرز المؤسسات المالية التى تتيح أنظمة تمويل متنوعة لعملاء المؤسسات المالية غير البنكية، نظرًا لأهمية هذا القطاع وبما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد القومى وبالأخص فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى ضمن استراتيجية مصر 2030 والنهوض بهذا القطاع لتحسين مؤشرات الاقتصاد وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية، وتشجيع المنتج المحلى، وخفض فاتورة الاستيراد وتشجيع التحول الرقمى من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة. 

وأكد عاكف المغربى - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصراعتزاز البنك بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات لما يمثله قطاع التمويل المتناهى الصغر من أهمية اقتصادية واجتماعية فى خلق فرص عمل جديدة عن طريق تشجيع الرجال والسيدات على إقامة مشروعات جديدة فى قطاعات مختلفة، مما يساعد على تحسين مستوى المعيشة وينعكس إيجابًا على المجتمع والاقتصاد القومي، وذلك بما يدعم استراتيجية بنك مصر، وكذلك توجيهات البنك المركزى المصرى فى تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وعقب مجدى موسى– العضو المنتدب لشركة الأهلى تمكين  قائلًا:«إن التعاقد مع بنك مصر لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات متناهية الصغر يأتى فى سياق العمل على توفير مصادر تمويل المحفظة الائتمانية للشركة والتى تفى بمتطلبات التوسع المضطرد فى نشر الخدمات المالية التى تتماشى مع احتياجات الفئات المستهدفة، وخاصةً تلك المشروعات التى تساهم فى خلق قيمة مضافة على الاقتصاد القومي فى القطاعات الإنتاجية والخدمية، وكذلك لما لها من مردود إيجابى على خلق فرص عمل مستدامة وتحسين الدخل لكل من أصحاب العمل والعاملين. 

الجدير بالذكر أن شركة الأهلى تمكين تعمل دومًا على زيادة عدد العملاء المنضمين لمبادرات الشمول المالى تماشيًا مع سياسة الدولة حيث يتم صرف جميع القروض إما عن طريق البطاقات الإلكترونية أو التحويلات على حسابات العملاء».

ويؤمن بنك مصر بضرورة تضافر الجهود من أجل دعم خطط الدولة لدعم الاقتصاد الوطني، ويحرص البنك على القيام بدوره الحيوى فى مساندة كل الأنشطة التى تساهم فى خلق حياة أفضل للمواطن المصري، ويحرص بنك مصر باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطنى- على تقديم الحلول المالية وغير المالية لتلبية احتياجات المشروعات باختلاف أحجامها.