السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حياة قصار القامة بين التحدى والتميز

فى عالم يسوده القياس والتسويق، قد يبدو أن قصار القامة لا مكان لهم فيه، لكن هذا الانطباع خاطئ تماما، فهم أشخاص طبيعيون، لديهم مشاعر وأحلام وطموحات،



ويستطيعون المساهمة فى التنمية والتقدم بشكل فعال، فى هذا الموضوع، سنتعرف على بعض قصص نجاحهم فى مصر، وكيف تغلبوا على التحديات والصعاب التى واجهتهم فى حياتهم، كما سنتعرف على آرائهم وتجاربهم فى مختلف المجالات، وسنتعلم منهم دروسًا فى الإرادة والإبداع.

كان حلمهما أن يسافرا معًا إلى أى مكان فى العالم، واقترب الحلم منهما كثيرًا لكنهما وفى اللحظات الأخيرة للتصويت لم يفوزا بالرحلة التى كانت تقدمها مسابقة Traveller Experience على فيسبوك، لكن هذا لم يثنهما عن الفخر والسعادة بما حققاه من انتشار وشهرة لقصتهما وصورهما على مواقع التواصل الاجتماعي.  فهما زوجان من قصار القامة، الذين أثبتا أن القامة لا تمنع من الإبداع والتفوق فى الحياة فكانت  قصة حبهما وكيف تغلبا على المصاعب والتحديات التى واجهتهما فى حياتهما محل إعجاب ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرًا. 

 

رحلة مليئة بالحب

 

عبد الرحمن محمد بركات ومنار مسعد هما زوجان من قصار القامة، يبلغان من العمر 30 عامًا، تعرفا على بعضهما عندما كانت هناك تجمعات فى أحد النوادي، وشعر كل منهما بالإعجاب بالآخر، قرر عبد الرحمن أن يخطو خطوة جريئة ويطلب من منار أن تكون زوجته، وافقت منار، وتزوجا فى شهر يوليو من عام 2019.

فى حديث مع روزاليوسف، شارك الزوجان قصة حبهما وسر سعادتهما، يقول عبد الرحمن: “أول ما شفتها قولت خلاص هى دى البنت اللى بتمناها، من هنا بدأت حياتى من الأول وجديد، وبجد كانت أحلى وأجمل اختيار فى حياتي”، وتضيف منار: “أنا كنت خائفة شوية فى الأول، بس هو طمنى وأظهرلى اهتمامه وحبه، وأنا حسيت إنه رفيق دربى وسندى فى كل شيء”.

 

نجاح رغم التحديات

 

لا يكتفى الزوجان بالحب فقط، بل يسعيان إلى التفوق فى المجالات المختلفة، فعبد الرحمن هو حاصل على بكالوريوس تجارة، ويعمل فى البنك الأهلي، كما أنه لاعب كرة قدم محترف، يشارك فى منتخب مصر لقصار القامة ونادى البنك الأهلي، أما منار، فهى بطلة فى رياضة الألعاب القوى، وتمارسها بشغف وإصرار.

يقول عبد الرحمن: أنا بحب الكورة من صغري، وبلعبها بقوة وحماس، وأنا مدافع قوي، ومحدش بيعدى مني، وعندى حلم أن أفوز بكأس العالم مع المنتخب، وتقول منار: أنا بحب الرياضة، وأمارسها بانتظام، وأنا بطلة فى الألعاب القوى، وأشارك فى بطولات محلية ودوليةأ وأنا فخورة بإنجازاتى.

 

رسالتهما إلى المجتمع… نحن جزء منكم

 

يرفض الزوجان أن يكونا ضحايا للتنمر أو التمييز أو الإقصاء من قبل المجتمع، بل يحاولان أن يثبتا أنهما جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن لديهما حقوقًا وواجبات مثل أى شخص آخر. كما يحاولان أن يوعيا ويثقفا المجتمع عن قضية قصار القامة، وأن يتضامنا مع بعضهما البعض. يقول عبد الرحمن: أنا قدرت أثبت للمجتمع إن قصير القامة جزء من المجتمع، وإن لى حقًا زى أى حد فى المجتمع، وأنا مش شايف فرق بينى وبين أى حد تاني. وتقول منار: أنا بحب نفسى زى ما هي، وبحترم نفسي، وأنا أحارب التحديات اللى بتقابلني، وأحقق أهدافي، وأنا أشجع كل قصير قامة إنه يكون ذاته.