الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستعد للدفاع عن لقبه الإفريقى بضربة البداية أمام سان جورج

رفض السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى التصريحات التى أشاعت إمكانية رحيل المهاجم الفرنسى موديست وافد الأهلى الجديد، لإفساح الطريق أمام انضمام المهاجم البرازيل.



جوستافو سوزا لاعب جينبوك الكورى الجنوبي، بعد اتصال وكيل أعماله كلوفيس هنريكي،  بأمير توفيق مسئول التعاقدات بالأهلي، لمعرفة موقف مسئولى الأحمر ورغبتهم فى ضم سوزا خلال انتقالات يناير، خاصة أن اللاعب سيكون حرا للانتقال لأى ناد يرغب فى الرحيل إليه.

هذا الاتصال دفع البعض بتأكيد أنه من الممكن إبعاد موديست آخر صفقاته والمنضم فى صفقة وصلت إلى مليون ونصف دولار، على سبيل التراضى من أجل إتمام صفقة سوزا، ليخرج الأحمر بأقل الخسائر، نظراً لأن انضمام سوزا يبكون حر دون وجود نادى بأخذ سمسرة لترك اللاعب. 

كولر فضل نفى الأمر حتى لا يؤثر على الروح المعنوية لموديست، مع التأكيد على مواصلة التفاوض مع سوزا وعدم قطع الاتصال معه، تحسبا لأى مستجدات أو إصابة أى من الأجانب.

وعن رأى كولر فى تصريحات أوسوريو مدرب الزمالك بأن اللاعب المصرى يسهر ويشرب الشيشية ، وعندما يشعر بأنه حقق البطولات يتخاذل ، أكد السويسر أن أى لاعب فى العالم له دوافع، والكارثة عندما تخمد هذه الدوافع، أما بخصوص تدخين الشيشة أو السهر فهو لا يعرف هذا الأمر، واللاعبون يجتهدون فى التدريب،  الدليل الفوز الكبير الأخير على المصرى فى الدورى 4/0.

من جانب آخر أكد الاتحاد المصرى لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلى وسيراميكا كليوباترا فى الدور العام، والتى كان من المقرر إقامتها يوم 27 سبتمبر الجاري، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات الدورى المصرى الممتاز.

نظراً لتحديد كاف موعد مباراة الإياب بين الأهلى وسان جورج الاثيوبى يوم 29 سبتمبر الجارى فى دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا، وهو ما يأتى بعد مباراة سيراميكا بأقل من 48 ساعة فقط، لذا رأى الاتحاد المصرى تأجيل مباراة الأهلى لوقت آخر. من جانب آخر يواصل لاعبو الفريق الأول بالنادى الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى تدريبهم بكل قوى وحماس استعدادا لمباراة الأحد القادم أمام البطل الإثيوبى سان جورج بالدورى الإفريقي، على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

من جانبه عقد كولر محاضرة فيديو مطولة مع اللاعبين، لشرح بعض النقاط الفنية للأخطاء التى وقع فيها اللاعبون أثناء مباراة اتحاد العاصمة والمصري، لتلافيها فى المرحلة المقبلة وعدم الوقوع فيها من جديد، وكانت أهم تنبيهات كولر للاعبين بعدم الانسياق وراء الانفعال أثناء أى مباراة طوال الـ90 دقيقة، تحت أى ضغط.

وتأكد وجود صلاح محسن لاعب الفريق الأول للمشاركة فى مباراة سان جورج الإثيوبى الأحد القادم.

وكان صلاح قد غاب عن قائمة الأهلى فى أولى مبارايات الدورى العام أمام المصرى بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات، حيث سيتواجد اللاعب فى قائمة الفريق لمباراة سان جورج الإثيوبى.

من ناحية آخر عقد كولر جلسة مع أحمد جاب الله طبيب الفريق للوقوف على تطورات ملف الإصابات داخل الفريق، والتى تضم كلا من عمرو السولية ومحمود متولى وبيرسى تاو وكريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح، وهناك تسريبات تأكد وجود أكرم توفيق فى لقاء سان حورج، بعد أعلن اللاعب جاهزيته وتعافيه من الإصابة التى لحقت به بالرباط الصليبى.

من ناحية أخرى  حصل الأهلى على موافقة الجهات الأمنية لحضور 30 ألف مشجع فى استاد القاهرة الدولى لمباراة الذهاب أمام سان جورج الإثيوبى، والمُقرر إقامتها ضمن منافسات دورى أبطال إفريقيا.