الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لينا صالح: «عيش سعيد» يقدم فقرات عن تاريخ المدن الفلسطينية ومعالمها وأبرز شخصياتها

قالت لينا صالح، مقدمة برنامج «عيش سعيد» على قناة ETC، أنه برنامج ترفيهى شبابى، إلا أنه منذ اندلاع أحداث غزة، ولم يعد نفس المضمون الذى يحتوى على ترفيه وضحك، فأصبح عيش سعيد لحين إشعار آخر، لافتة الى أن البرنامج يدعم القضية الفلسطينية من خلال استضافة شباب فلسطينى للحديث عن الوضع الاجتماعى فى غزة، بالإضافة الى استضافة الصحفيين الذى ذهبوا الى معبر رفح، للحديث معهم عن أبرز المواقف التى شاهدوها، فضلا عن المؤلفين والكتاب الذى يحكوا للبرنامج معلومات عن فلسطين وحكايات تاريخية وتراثية عن مدنها، مع استضافة “البلوجر” الذين غيروا محتوى صفحاتهم دعما لغزة ولحث متابعيهم على مقاطعة كل المنتجات الأمريكية واليهودية.



وأضافت «صالح» لـ«روزاليوسف»: «نحن كمذيعين لدينا فقرة نتحدث فيها عن أبرز الشخصيات الفلسطينية، مثل أقدم محامى، وطبيب فلسطينى، وغيرها من الشخصيات المؤثرة، ونتحدث أيضا عن المدن وتاريخها مثل القدس وغزة، نابلس وغيرها، واشهر المعالم الاثرية فى كل مدينة.

وتابعت: نستضيف مطربين يقدمون أغانى من التراث الفلسطينى، أى ندعم غزة بطرق مختلفة، لتعريف الجيل الجديد بالقضية الفلسطينية والهوية والحضارة الفلسطينية بطريقة مبسطة، إذ أن برنامجنا يستهدف جمهور الشباب والأطفال والمراهقين بتقديم محتوى بطريقة عامية.

وعلى جانب آخر، أكدت انها مستمرة فى برنامجها الإذاعى «ملوك الزحمة» على شعبى إف إم، على حث المستمعون على التبرع ولو بشىء بسيط لأهل غزة والمساعدة فى العمل التطوعى لدعمهم.

وأضافت أنها وفريق عمل شعبى إف إم تبرعوا ماديا، وساعدوا فى تعبئة المساعدات المتوجهة الى أهل غزة.. الجدير بالذكر أنه انطلاقا من الدور المجتمعى والمشاركة والدعم لأهل غزة، قام مذيعو شعبى اف ام بإطلاق مبادرة «من شعبى إف إم.. سلاما لأهل غزة» بالتعاون مع الهلال الأحمر المصرى، حيث قام المذيعون بالتبرع والمساعدة فى تعبئة المواد الإغاثية للأشقاء الفلسطينيين من المقر الرئيسى للهلال الأحمر، كذلك توجيه رسائل داعمة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى سواء تلك الخاصة بالمحطة أو الخاصة بالمذيعين، تحث المواطنين على التبرع ومساندة الفلسطينيين فى أزمتهم الحالية.