السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مروة عبدالمنعم: «تفاحة مصرية» يهتم بكل ما يخص المرأة والأسرة

قالت الفنانة مروة عبدالمنعم، مقدمة «تفاحة مصرية» على قناة الشمس، إن البرنامج يتناول كل ما يخص المرأة والأسرة ككل، من مشاكل اجتماعية وعلاقات أسرية وقضايا الأحوال الشخصية وتربية الأبناء، فهو برنامج يخاطب المرأة واهتماماتها ويسعى لتطويرها.



وأضافت «عبدالمنعم» لـ»روزاليوسف»، أنها تتلقى الكثير من المداخلات الهاتفية فى البرنامج ورسائل المشاهدين، التى تتضمن مشاكل أسرية واجتماعية تحاول حلها، لافتة الى إنها تحرص على تطويرالبرنامج وفقراته كل فترة مع إضافة أفكار جديدة كلها فى الإطار الاجتماعى.

وأشارت إلى أن هناك فقرة فنية تتضمن استضافة فنانين ومطربين وتقدم كل أسبوعين فى البرنامج كى يكون هناك تنوع فى محتواه، مؤكدة إنه إذا كان هناك قضية فى الدراما تخص المرأة، تناقشها فى برنامجها، مثل مسلسل «تحت الوصاية» الذى ناقش قضية حق ولاية الارملة المعيلة.

وأكدت أنها تحرص على الظهور بلوك يتسم بالبساطة فى برنامجها، كما أنها تحب ارتداء الملابس «الكاجوال» كثيرا.

وعن استضافتها للإعلامية الفلسطينية مرام سالم، علقت، أنها حرصت على التحدث عن المرأة الفلسطينية وحياتها فى غزة تحت القصف المستمر، إذ أنها تحاول تطويع البرنامج للحديث عن هذا الحدث فى نفس الإطار الاجتماعى للبرنامج، لأنه ليس برنامجا سياسيا ولكن كان ضرورى استضافة امرأة فلسطينية للتحدث عن المعيشة فى غزة حاليا تحت القصف الإسرائيلى المستمر.

وتابعت: حرصت على تقديم الحياة الاجتماعية لهم والتعرف على الناس عايشة ازاى فى غزة من تعليم وشغل وغيره، وضيفتى كفلسطينية تحدثت عن حياة أشقائها فى غزة حاليا وطريقة تواصلها معهم، فى ظل الحرب الإسرائيلية، كما تحدثت معى عن طفولتها هناك، وفاجآتنى بأنها ولدت تحت الأرض فى ملجأ فى غزة، وشعرت الى أى مدى أن المرأة الفلسطينية صامدة وصبورة وعاشت مآسى كثيرة، وفى ذات الوقت تزوجت وأنجبت وتحملت مسئولية أبنائها فى فترات غياب زوجها أو بدونه».

وأوضحت أنها تهتم بتقديم حلقات من برنامجها مناسبة للواقع الذى يعيشه العالم العربى حاليا، بالإضافة الى تناول أهمية الدراما الوطنية ودور الفن فى تناول الحياة السياسية والاجتماعية فى العديد من الأعمال الفنية.