الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ممدوح الشناوى: «البيه والهانم» يتناول مختلف قضايا الرجل والمرأة.. ويرسخ لعاداتنا وتقاليدنا

عبر الإعلامى ممدوح الشناوى، مقدم برنامج «البيه والهانم» على قناة القاهرة والناس 1، عن سعادته بردود الفعل الجيدة التى تلقاها حول عودة البرنامج بشكل جديد بعد انتقاله الى قناة القاهرة والناس. 



وأضاف «الشناوى» لـ»روزاليوسف»، أن القائمين على قناة القاهرة والناس رحبوا بفكرة البرنامج، بعدما عرض الفكرة على طارق نور صاحب قناة القاهرة والناس والمسئولين بها، لافتا الى انهم دعموه منذ اول يوم تجهيز للبرنامج.

واشار الى أن البرنامج يتناول مختلف القضايا الاجتماعية الاسرية، التى تخص الأسرة والرجل والمرأة، من خلال عرض المشكلة من وجهتى نظرهما، وايجاد حلول لها، وليس فقط الاكتفاء بعرض المشكلة، والمشاهد عليه الاختيار بين أى من وجهتى النظر تناسبه.

وأوضح أن من ضمن القضايا التى حرص على مناقشتها فى البرنامج، قضية استقلالية الفتاة وان تقيم فى منزل بمفردها بعيدا عن اسرتها، وهذا الأمر يخالف عاداتنا وتقاليدنا فى الشرق الأوسط، الا اذا كان لدى الفتاة استثناء مثل دراسة او عمل فى محافظة أخرى، فيما عدا ذلك لا يناسب عاداتنا، فهذا الامر انتقل الينا من الغرب، لافتا الى انه تتم مناقشة هذه القضايا مع عدد من الضيوف من مستشاري علاقات أسرية وتربوية وتنمية بشرية.

وتابع، أن كل من يفيد المشاهدين بمعلومة يتم استضافته، وبخاصة الأجيال الجديدة التى سيطر عليها هوس السوشيال ميديا ويقلدون كثيرا مما يرونه خلالها من عادات وتقاليد غربية مخالفة لنا، فهى ساهمت فى الترويج لهذه العادات الغربية، لذلك يسعى البرنامج ايضا لترسيخ عاداتنا وتقاليدنا، بالاضافة الى اننى اطالب بضرورة عودة دور الاسرة الرقابى على ابنائهم ومتابعتهم، وبخاصة ان كثيرا من الاسر تترك ابناءها امام الهاتف دون اى متابعة.

وأكد ان البرنامج يواصل استضافته لعدد من الفنانين أيضا، للحديث عن الجانب الشخصى لهم وحياتهم الاسرية، مثل حلقة الفنانة الهام عبد بديع وزوجها الملحن وليد سامى والتى تحدثت فيها عن كثير من الأمور التى تواجههم ووجهه نظر كل منهما فيها.

وأشار الى ان التغييرات فى الموسم الجديد من البرنامج بعد انتقاله من شاشة صدى البلد الى القاهرة والناس، تمثلت فى انضمام المذيعة نورين شحاته للبرنامج، بعد مغادرة المذيعة رنا عرفة، بالاضافة الى تطوير فى المحتوى والشكل، واضافة مناظرات بين ضيفين رجل وامرأة لديهما وجهات نظر مختلفة حول موضوع ما، للحديث عن الفكرة نفسها.. وكشف عن انه من المحتمل ايضا الحديث عن القضية الفلسطينية بما يناسب الإطار الاجتماعى للبرنامج، فهو ليس برنامجا سياسيا، على ان يتم الحديث عنهم فى حلقة مرة اسبوعيا.. وعبر عن مدى تفاؤله لوجوده على شاشة القاهرة والناس، فهى اجرأ قناة فى مصر وتخاطب شريحة كبيرة من الجمهور، بالإضافة الى انهم يدعمونه كثيرا ويهتمون بكل تفاصيل البرنامج، ابتداء من الملابس، الى الموضوعات التى يتم تناولها، والضيوف، فهى قناة تحب النجاح لذلك يهتمون بكل شىء.

وعلى جانب آخر، كشف عن مشاركته كضيف شرف فى فيلم «الاسكندرانى» مع المخرج خالد يوسف والفنان احمد العوضى، لافتا الى انه يقدم مشهدا مميزا يغير سياق أحداث الفيلم كله، كما أنه يقدم دور شرير.

وعبر عن سعادته بردود الفعل التى تلقاها من الجمهور حول مشاركته فى مسلسل «حدث بالفعل» مع الفنان كريم فهمى ومجموعة كبيرة من الفنانين.

واشار الى انه لا يتردد فى قبول عمل فنى طالما الدور مناسب له، اذ إن التمثيل هوايته أما العمل الإعلامى فيعد مهنته التى يحبها.