الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشباب والرياضة تختتم الحملة القومية «شارك.. الكلمة كلمتك» بمشاركة موسعة فى المحافظات 2024

تحت شعار «شارك.. الكلمة كلمتك»، اختتمت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى، وبالشراكة مع مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية، فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية  لشباب مصر فى الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها فى الفترة من 10 لــ 12 ديسمبر الجارى، وفقًا للجدول الزمنى والتوقيت المُعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات .



وشارك ضمن فعاليات اللقاءات التثقيفية للحملة القومية بكافة محافظات الجمهورية، عدد كبير من  أعضاء مراكز الشباب وبرلمان الشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ وأعضاء أندية التطوع والفتاة وشباب yly  وعدد من الكيانات والقيادات الشبابية.

وجاء مجمل الحديث فى اللقاءات، أن الانتخابات الرئاسية القادمة أهم استحقاق دستورى، لاختيار رأس السلطة التنفيذية وأن المشاركة الإيجابية فى هذا التوقيت بالغ الدقة وهى ضروة حتمية، خاصة أن الجمهورية الجديدة تشهد حرية رأى وتعبير، والمشاركة الإيجابية دليل رقى وتحضر وأن الشعوب هى التى تحمل لواءها وأن الاصطفاف الشعبى وتلاحم القيادة والشعب هما صمام الأمان لحماية الأوطان، والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات هى أهم سلاح للحفاظ على هذا الوطن مع نشر  وتكثيف البرامج التوعوية التى تحث الشباب وتسلط الضوء على المشاركة السياسية، وزيادة الوعى  بأهمية مشاركتهم فى الحياة السياسية ( الاستحقاق الرئاسى المقبل).

 وتخلل اللقاءات، بأن هناك حرصا شديدا من الهيئة الوطنية للانتخابات لتيسير إتاحة مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة المختلفة فى الاستحقاق الانتخابى، من أجل ممارسة حقوقهم السياسية وتوفير المناخ الملائم لهم للإدلاء بأصواتهم بشكل سهل دون أى صعوبات أو عقبات وكذلك مع توفير كل السبل لجميع ذوى الهمم لتسهيل الانتخابات عليهم، ومنهم فاقدو البصر بتوفير ورق برايل للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات، مع توفير لجان خاصة لهم.

أكد المشاركون فى اللقاءات أن مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية فى العاشر من ديسمبر الجارى، واجب وطنى وقيمة مضافة لقوة مصر الناعمة.