الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هجمات «المُسيرات» المتبادلة تشق سماء موسكو وكييف

فى إطار التصعيد المتبادل بين البلدين، تبادل الجانبان الروسى والأوكرانى إطلاق المسيرات والصواريخ، طوال ساعات الليلة الماضية بحسب ما أعلنته موسكو وكييف.



وقالت القوات الجوية الأوكرانية، امس، إن روسيا شنت هجوما جويا خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستى من طراز «إسكندر» وصاروخ «كروز» وطائرات هجومية مسيرة.. وأضافت عبر تطبيق «تليجرام» أن أنظمة الدفاع الجوى الأوكرانية دمرت الصاروخ «كروز» و20 طائرة هجومية مسيرة.

وأكدت أن صاروخ «إسكندر» لم يصل إلى هدفه، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 49 طائرة مسيرة أوكرانية إلى جانب 10 صواريخ فى عدة محاور فوق كل من جمهورية لوجانسك الشعبية ومقاطعتى زابوريجيا وخيرسون.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أنه إلى جانب المسيرات تم إسقاط 10 صواريخ من طرازات «هيمارس» و«أورغان» و«أليوخا».

وزارة الدفاع الروسية قالت أيضا إن دفاعاتها الجوية تصدت لمحاولة أوكرانية بشن غارة كبيرة بطائرات مسيرة ضد أهداف على أراضى شبه جزيرة القرم، وتم تدمير جميع المسيرات.

من جانبه رد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على اتهامات أمريكية لبلاده بالاستعداد لشن هجوم على دولة من أعضاء حلف الناتو.. وقال: إن «تصريحات الرئيس الأمريكى جو بايدن عن أن روسيا ستهاجم دولة من دول حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى حالة تحقيق النصر فى أوكرانيا هى محض هراء».

ورأى الرئيس الروسى فى ذلك «خطاباً لتبرير سياسة كاذبة حيال روسيا»، مؤكداً أن «لا فائدة (لموسكو) من النواحى الجيوسياسية والاقتصادية والعسكرية، بقتال ضد دول حلف شمال الأطلسي».