السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سويفل» تتحول للربحية بدخل صاف قيمته 2.1 مليون دولار فى النصف الأول من 2023

تحولت شركة «سويفلى» المزود التكنولوجى العالمى لحلول النقل التشاركي، إلى الربحية خلال النصف الأول من عام 2023، فى منعطف تاريخى للشركة التى تأسست فى مصر عام 2017 قبل أن تصبح لاحقا أول شركة شرق أوسطية تتجاوز قيمتها مليار دولار يتم إدراجها فى بورصة ناسداك.



وقالت الشركة فى بيان نتائج أعمالها لبورصة ناسداك، إنها حققت صافى ربح بقيمة 2.1 مليون دولار فى النصف الأول من عام 2023، مقارنة بخسارة صافية قدرها 161.6 مليون دولار فى ذات الفترة من العام الماضي.. كما أعلنت الشركة عن تحقيق تدفقات نقدية إيجابية من الأنشطة التشغيلية بقيمة 2.2 مليون دولار، مقابل تدفقات سلبية (خارجة) بقيمة 76.8 مليون دولار فى فترة المقارنة.

ولفتت إلى تحقيق ربح تشغيلى بقيمة 13.4 مليون دولار، مقارنة بخسائر تشغيلية قيمتها 56 مليون دولار فى فترة المقارنة.

وأكدت سويفل أنها تستهدف فى الفترة المقبلة الحفاظ على الربحية وتعزيزها مع استئناف التوسع الاستراتيجى فى الأسواق عالية الإيراد.

وقالت إن التحول إلى الربحية والتدفقات النقدية الإيجابية دليل على المسار الناجح لخطة تحسين المحفظة الاستثمارية التى أطلقتها الشركة فى العام الماضي..  وتابعت: يؤكد هذا الإنجاز التزام الشركة بالاستقرار المالى والكفاءة التشغيلية ونهج النمو المربح التى تم تنفيذه طوال العام المالي.