الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح وليفربول فى مهمة الحفاظ على صدارة البريميرليج أمام نيوكاسل

يخوض فريق ليفربول فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة من العيار الثقيل حيث يستضيف نظيره  نيوكاسل يونايتد فى إطار الجولة الــ 20 من مواجهات بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز. 



وانتزع ليفربول صدارة الدورى الإنجليزي، بعد فوزه فى الجولة الماضية على حساب بيرنلى بهدفين نظيفين، وسقوط أرسنال أمام وست هام يونايتد بهدفين دون رد أيضًا.

وبعدما لعبت نتائج مباريات المرحلة الماضية لمصلحته.. سيحاول ليفربول الاحتفاظ بالصدارة قبل توقف المسابقة لمدة 11 يومًا غير أن مهمته لن تكون سهلة أمام نيوكاسل صاحب المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

ويتطلع ليفربول لتحقيق انتصاره السادس على التوالى على نيوكاسل، لكن منافسه يأمل فى تحقيق فوزه الأول على الفريق الأحمر منذ أكثر من 8 أعوام.

ويعود آخر انتصار لنيوكاسل على ليفربول إلى 6 ديسمبر 2015، عندما فاز 2-0 على ملعبه  ليفشل بعد ذلك فى حصد أى انتصار فى آخر 14 مباراة، بواقع 10 انتصارات للريدز مقابل 4 تعادلات.

ويمتلك النجم المصرى محمد صلاح سجلًا مميزًا فى مبارياته السابقة أمام نيوكاسل، حيث أحرز 6 أهداف وصنع مثلها لزملائه خلال 14 مباراة لعبها ضد نيوكاسل.

ورغم ذلك يبحث صلاح عن زيارة مرمى نيوكاسل، بعدما صام عن التسجيل فى شباكه خلال آخر 4 لقاءات جرت بين الفريقين.

فى المقابل يسعى نيوكاسل لوضع حد لنتائجه المهتزة فى البطولة، بعدما تلقى 4 هزائم مقابل فوز وحيد خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة.

وحذر إيدى هاو مدرب نيوكاسل، لاعبيه من أنه لا أحد يضمن مكانا فى التشكيلة الأساسية من أجل علاج التراجع المقلق فى مستوى ونتائج الفريق.

على الجانب الآخر أكد الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول أن تراجع نتائج نيوكاسل فى الآونة الأخيرة سببه إجهاد لاعبيه، مشيرًا إلى أن الريدز عانوا هذا الأمر عدة مرات، وسيعانون منه هذا الموسم مع استمراره فى مختلف البطولات.

كما أكد كلوب أن فريقه يملك حلولا يتمنى أن تبقى متوفرة، لغياب هدافه المصرى محمد صلاح بعد مباراة نيوكاسل عندما يشارك مع منتخب بلاده فى كأس أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أن الأمور كانت أصعب فى الماضى مع غياب لاعبه السابق السنغالى ساديو مانى أيضًا.