الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسم ملف المهاجم والتجديد لنجوم الفريق

ميركاتو الأهلى

لا صوت يعلو فى الأهلى حاليا على صوت اتمام الصفقات الجديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، لتدعيم صفوف الفريق الأحمر لحسم البطولات التى يشارك بها محليا وقاريا.  



وباتت صفقة  الدولى عمر كمال عبدالواحد لاعب مودرن فيوتشر قريبة للغاية ولا تفصلها عن الاعلان الرسمى، سوى تحديد اللاعبين الذين سينضمون لفيوتشر ضمن الصفقة، ومنهم موقف أحمد عبد القادر، الذى يرفض أن يكون جزءا من الصفقة، ويشدد على الاحتراف مع وجود عدة عروض محلية، منها فيوتشر وسموحة، ويسعى مسؤولو الأهلى لإقناع صلاح محسن، بالرحيل إلى فيوتشر، فى الشتاء الجاري، رفقة لاعبى الشباب محمد كباكا، ومحمد عبد الله؛ لإعلان صفقة عمر كمال عبد الواحد.

كما رفع الأهلى  قيمة عرضه لنادى سيريس السويدى لضم الدنماركى ذي الأصول الفلسطينية وسام أبوعلى إلى 2 مليون يورو، بعدما كان العرض الأول قيمته 1.4 مليون..  كما عرض الأهلى بعض الحوافز التى يحصل عليها نادى سيريس مستقبلًا، وفقًا لأرقام وإنجازات اللاعب وهو الأمر الذى رحب به النادى السويدى.

وتفكر لجنة التخطيط فى الأهلى فى اللاعب البرازيلى جوستافو سوزا بعد انتهاء تعاقده مع نادى جيونبوك هيونداى خاصة وأن سوزا كان فى دائرة اهتمام الأهلى وبقوة والان أصبح لاعبا حرا بعد انتهاء تعاقده بشكل رسمى مع النادى الكورى، مما يعنى انضمامه مجانا للاهلى بشرط الاستغناء عن لاعب أجنبى. 

ولإفساح مكان فى قائمة اللاعبين الأجانب الممتلئة  كشف مصدر بالأهلى» لروز اليوسف» عن وجود محاولات لتسويق الدولى المالى أليو ديانج، وان الأهلى منفتح على العروض المحتملة للاعب المالي، وإذا توفرت ستقوم إدارة الاحمر بمناقشتها، وفقًا لمصلحة اللاعب والنادى الذى سيطلب من 5 أو 6 ملايين يورو على الاقل. 

  وفى ظل البحث عن تدعيم الهجوم الاحمر لا يزال اسم الدولى السابق ولاعب المصرى المغضوب عليه مروان حمدى فى دائرة اهتمام الأهلى وأبدى كولر موافقة على ضمه.

وفى نفس الوقت اعطى كولر قبل سفره للحصول على اجازة الضوء الأخضر للتجديد الثنائى الدولى التونسى على معلول والجنوب أفريقى بيرسى تاو بالاضافة الى عمرو السولية.

وترفض إدارة النادى زيادة راتب على معلول؛ الى مليون و500 ألف دولار، كما يطلب التونسى بينما يتمسك الإهلى بنفس راتبه وهو مليون و200 ألف دولا..بينما تتواصل المفاوضات مع وكيل بيرسى تاو.

أما بالنسبة لعمرو السولية، فوضعت إدارة النادى راتبه طبقا للفئة الثانية، وحصوله على 11 مليون فى الموسم، وعدم زيادته إلى راتب الفئة الأولى الذى يصل إلى 15 مليون.

ويحسم الثلاثى موقفهم من الاستمرار فى القلعة الحمراء، خلال الأيام القليلة المقبلة؛ إذ يمتلكون عروضا خليجية للرحيل عن الأهلى بنهاية الموسم.