الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أرقام يبحث عنها صلاح فى كان 2024

يحلم النجم المصرى محمد صلاح فى قيادة الفراعنة لاستعادة لقب كأس الأمم الإفريقية الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2010.



وتنطلق كأس الأمم الإفريقية 2024  التى تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير القادم حيث يشارك منتخب مصر فى المجموعة الثانية التى تضم منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويبدأ المنتخب الوطنى مشواره فى البطولة بمواجهة موزمبيق، ثم يواجه غانا، ويختتم منافسات دور المجموعات أمام الرأس الأخضر، أيام 14 و18 و22 من الشهر الجارى  على الترتيب.

ويبحث محمد صلاح خلال مشاركته فى البطولة عن تحقيق بعض التحديات والأرقام المميزة .. ويأتى أبرز تلك التحديات الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى فى مسيرته بعد 3 إخفاقات سابقة خلال نسخ 2017 و2019 و2021.

صلاح حصل على المركز الثانى خلال نسختى 2017 و2021، بالخسارة من الكاميرون 1-2 والسنغال 2-4 بركلات الترجيح.

وودع منافسات الدور ثمن النهائى فى نسخة 2019 التى استضافتها مصر على يد جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

أيضا يتطلع «صلاح» لتقليص الفارق مع حسام حسن الهداف التاريخى لبلاده برصيد 68 هدفا، حيث سيمتلك فرصة قوية خلال البطولة.

وسجل محمد صلاح حتى الآن مع منتخب مصر 55 هدفًا يحتل بها وصافة ترتيب هدافى «الفراعنة» عبر التاريخ.

كما يبحث نجم ليفربول عن التربع على عرش ترتيب هدافى منتخب مصر فى تاريخ كأس الأمم الإفريقية، حيث يحتل المركز السادس حاليا بـ6 أهداف.

ويحتاج نجم ليفربول لتسجيل 6 أهداف أخرى من أجل معادلة الأسطورة حسن الشاذلى صاحب الـ12 هدفا فى صدارة ترتيب هدافى «الفراعنة» بالمسابقة الإفريقية.

ويتقدم على محمد صلاح كل من طاهر أبوزيد وعلى أبوجريشة بفارق هدف واحد، وأحمد حسن الذى سجل 8 أهداف وحسام حسن صاحب الـ11 هدفا.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح يعيش مع ليفربول فى الموسم الحالى فترة من أفضل فتراته مع الفريق بشكل عام منذ قدومه إليه من روما صيف 2017.

ساهم محمد صلاح بـ22 هدفًا فى الدورى الإنجليزى خلال 20 مباراة، وهو رقم مميز جعل صلاح أكثر اللاعبين مساهمة فى الموسم الجارى، كما جعله متساويا مع النرويجى إيرلينج هالاند فى قائمة هدافى البطولة برصيد  «14 هدفا».

ويسعى صلاح للمساهمة فى تخطى المنتخب محطات منافسيه، من خلال التسجيل أو صناعة الأهداف لزملائه، على عكس ما حدث فى النسخة الماضية فى الكاميرون، إذ سجل صلاح هدفين وقدم تمريرة واحدة حاسمة فقط.