الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عثمان أباظة: انتظرونى فى «الاستديو التحليلى» لبطولة كأس إفريقيا السبت المقبل

أكد الاذاعى عثمان أباظة، أنه يستعد لتقديم»الاستديو التحليلى» على راديوON Sport FM، ابتداء من السبت المقبل لتغطية بطولة إفريقيا، لافتا الى انه ستتم متابعة كل المباريات وليس مباريات منتخب مصر فقط.



وأضاف «أباظة» لـ«روزاليوسف»، انه يقدم الاستديو التحليلى مع زملائه  من المذيع محمد محمود وماركو مراد، مع وجود محللين ثابتين فى الاستديو من كابتن سامى الشيشينى، كابتن هشام حنفى، محمد عمر، فاروق جعفر، وليد صلاح الدين، حسن المستكاوى  وخالد الغندور.

وعبر عن أمنيته فى فوز مصر بكأس إفريقيا، حيث إنه يتوقع فوز المنتخب المصرى وهو المرشح دائما للفوز لجدارته وتميزه.

وعلى جانب آخر، عبر عثمان أباظة، عن سعادته ببرنامجه الجديد «حكايات الكورة فى افريقيا» مع كابتن حسن المستكاوى على ON Sport FM، والذى بدأ يوم الأحد ويذاع يوميا فى الثانية عشرة ظهرا، ومن المقرر استمراره الى يوم الجمعة، إذ أنه سيتوقف فترة بطولة كأس إفريقيا على أن يعود بعد انتهاء البطولة مرة آخرى.

وأوضح أن البرنامج يتناول حكايات حول الكرة من أبرز كواليس الكرة فى إفريقيا مثل قصة انتشار السحر فى الملاعب واعتقاد بعض الناس فيها بخصوص الفوز، وحكايات أخرى حول البطولات التى كسبناها وإذا كنا نستحقها أم لا، أو بطولات كنا نستحق الفوز فيها ولكن خسرناها، وحكاية تطور الكرة الإفريقية وأسبابها والسياسة ودورها فى الكرة الإفريقية، فالزعماء زمان كانوا يستغلوا الكرة فى النواحى السياسية ودعم مواقفهم وسلطتهم.

وأشار إلى أن كابتن حسن المستكاوى هو الذى يقدم هذه الحكايات فى البرنامج اما هو فيحاوره.. وكشف عن أن حلقة اليوم الأربعاء، تتناول حكاية ثلاثة زعماء مؤثرين جدا فى الكرة الافريقية منهم نكروما رئيس غانا السابق،  وسيكوتورى رئيس غينيا السابق.

وأكد أن فكرة البرنامج كانت نتاج تفكير جماعى، والهدف تقديم برنامج مختلف عن الكرة الإفريقية بعيدا عن الأحداث الكروية الجارية والتحليل الفنى، فهناك برامج كثيرة تقدم هذا الأمر. وأوضح أن البرنامج يستهدف كل فئات الجمهور لأنه لا يتحدث عن الكرة بشكل صرف، وإنما أحاديث وحكايات متنوعة حولها.