الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد العودة من سويسرا.. «كولر» يقود مران الأهلى

حدد مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، موعد المران الأول بعد انتهاء فترة الراحة التى حصل عليها الفريق، بسبب توقف المسابقات والاعتذار عن المشاركة فى كأس الرابطة. وأبلغ كولر الجهاز الإدارى بتأخير موعد أول مران للفريق حيث ينطلق فى التاسعة مساء غد الخميس، وذلك لإتاحة الفرصة له ولأفراد الجهاز المعاون له المتواجدين خارج مصر بالعودة والتواجد فى المران بعد حجز تذاكر العودة إلى القاهرة يوم ١١ يناير الجاري. ومنح مارسيل كولر راحة للفريق مستغلا فترة التوقف، بسبب مشاركة المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تنطلق يوم ١٣ يناير الجارى فى كوت ديفوار، وتوجه كولر إلى سويسرا لقضاء فترة الراحة والاحتفال مع أسرته بأعياد الكريسماس. وتوج الأهلى بكاس السوبر المصرى بعد الفوز على مودرن فيوتشر فى نهائى البطولة التى أقيمت بالإمارات، كما تقلد الفريق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية الذى أقيم بالسعودية. وفيما يتعلق بملف الصفقات الجديدة، حسم الأهلى التعاقد مع وسام أبوعلى اللاعب الدنماركى الجنسية الفلسطينى الأصل، حيث وقع اللاعب على عقد يمتد لأربعة مواسم ونصف، وتم الإتفاق على حصول نادى سيريس على 2 مليون دولار يتم تقسيطها على أربع دفعات خلال عامين فيما يحصل اللاعب الفلسطينى على 700 ألف دولار فى الموسم وتزيد النسبة فى عقده كل موسم. وأجل الأهلى التفاوض بشأن المهاجم الشاب مسلم أناتوف موهبة ناد المولودية ومنتخب الشباب الجزائرى للصيف القادم؛ نظرآ لكون اللاعب لم يتم عامة الـ18 بعد حتى يتسنى له التوقيع بشكل رسمى على عقود النادى الأهلى حسب لوائح الفيفا.



حيث إن اناتوف سوف يتم عامه الثامن عشر فى الثامن من شهر مايو هذا العام أى مع اقتراب انتهاء الموسم الكروى الجارى فى مصر.

 الجزائر 

وكان حاج رچم رئيس نادى المولودية الجزائرى قد أشاد لأحد البرامج الرياضية أمس بامكانيات مسلم اناتوف الفنية والتهديفية، مشيرا إلى ارتفاع سعر اللاعب مع حلول الصيف كونه من أهم مواهب الكرة الإفريقية والعربية حسب تصنيف موقع ذا صن، والذى اعتبره من افضل لاعبى العالم فى تلك الفترة العمرية. 

مسئولو الأهلى من جانبهم لم يغلقوا ملف الموهبة الجزائرية فى ظل إعجابهم باللاعب وسوف تتم مراقبته بعناية خلال الفترة المقبلة مع فريقه الرديف ومنتخب الشباب وحتى نهاية الموسم الكروى وإتمام اللاعب عامه الثامن عشر. 

ومن المعلومات المتوافرة لدينا تفيد أن نفس الوكيل الذى عرض فيديوهات اناتوف على المهندس عدلى القيعى رئيس شركة الكرة بالأهلى قد عرض لاعبان بمركزى خط الهجوم والجناح تحت السن يلعبان فى الدورى الجزائرى مواليد 2005و2003.

وجار متابعتهم من فريق الاسكوتنج ولجنة التخطيط بالنادى الأهلى لحسم أمرهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على مسئولى الأهلى بسبب تعنت صلاح محسن، ورفضه الرحيل عن النادى خلال فترة الانتقالات الشتوية، والدخول ضمن صفقة عمر كمال عبدالواحد لاعب مودرن فيوتشر.

واشتعل غضب مسئولى الأهلى بعد إصرار صلاح محسن على منحه الضوء الأخضر للرحيل عن النادى بشكل نهائى، فى حال رغبتهم فى الإطاحة به على أن يتم منحه حرية اختيار النادى الذى يلعب له. وكشف مصدر داخل الأهلى أن هيثم عرابى المدير التنفيذى لنادى فيوتشر، أجرى اتصالات مكثفة مع صلاح محسن فى الفترة الماضية لإقناعه بالانضمام إلى النادى.

ورحب مهاجم الأهلى بالانتقال إلى فيوتشر ولكن وضع شرطين.. الأول حصوله على المقابل المادى الذى يتقاضاه مع الأهلى.. الثانى عدم دخوله ضمن أى صفقات تبادلية وانتقاله بصورة نهائية إلى فيوتشر.

ويرى مسئولو الأهلى أن قرار عودة صلاح محسن كان خاطئا من البداية، لعدة أسباب أهمها إصابات اللاعب المتكررة إلى جانب عقليته التى لا تتناسب مع الأهلى.