الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رومينيجه يطالب بتكريم «أسطورى» لـ«بيكنباور»

أعرب كارل هاينز رومينيجه اللاعب والرئيس السابق لنادى بايرن ميونخ، عن أمله فى أن يحظى الأسطورة الراحل فرانز بيكنباور بتكريم خاص من جانب الاتحاد الألمانى لكرة القدم.



وقال رومينيجه /68 عاما/ لمحطة «فيلت تى فى»: «أعتقد أن اتحاد الكرة الألمانى ينبغى أن يشيد نصبا تذكاريا له، لأن كرة القدم الألمانية لم تكن لتصل لهذه المكانة  من دونه».

وأضاف «فرانز يساوى وزنه ذهبا بالنسبة لاتحاد الكرة الألماني، اتحاد الكرة الألمانى كان غنيا فى عهد فرانز بيكنباور، فى الوقت الذى من المعروف حاليا أنه يعانى من صعوبات مالية».

وتوفى بيكنباور الأسبوع الماضى عن 78 عاما بعد مسيرة حافلة كلاعب ومدرب ومسئول فى الملاعب الألمانية.

وانضم بيكنباور إلى بايرن ميونخ، وهو لاعب صغير وسرعان ما أصبح لاعبا محوريا فى النادى البافاري، حيث توج معه بأربعة ألقاب فى البوندسليجا وثلاثة ألقاب أوروبية ولقب كأس إنتركونتيننتال وأربعة ألقاب فى كأس ألمانيا، بجانب فوزه كلاعب بلقب كأس العالم مع منتخب ألمانيا. ولعب بيكنباور إلى جوار الأسطورة البرازيلى بيليه فى نادى نيويورك كوزموس، الذى احترف فى صفوفه لمدة عامين قبل العودة إلى ألمانيا عبر بوابة هامبورج، لكنه أنهى مسيرته الحافلة بعد رحلة احترافية أخرى قصيرة فى كوزموس فى 1993‏‎.‎ وبعدها بعام، أصبح بيكنباور مدربا لمنتخب ألمانيا، وبعد خسارة المباراة النهائية لمونديال 1986 أمام الأرجنتين بقيادة نجمها الأسطورة الراحل دييجو مارادونا، عاد بيكنباور ليقود بلاده للتتويج بمونديال 1990 بالفوز على الأرجنتين أيضا. وتولى بيكنباور تدريب بايرن ميونخ مؤقتا، كما عمل رئيسا للنادى بين عامى 1994 و2009 ورئيسا للجنة المنظمة لمونديال 2006 فى ألمانيا.