الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دفاع المنتخب صداع فى رأس «فيتوريا»

ينتظر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفنى البرتغالى روى فيتوريا نتائج مباراتى المجموعة السادسة واللتان ستقاما اليوم - الأربعاء - فى ختام دور المجموعات بين المغرب وزامبيا وكذلك الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا واللتان ستقاما فى توقيت واحد العاشرة مساء لتحديد منافس المنتخب بدور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية والمقامة حالياً بدولة الكوت ديفوار والذى من المقرر أن يواجه المنتخب صاحب المركز الثانى بالمجموعة السادسة فى العاشرة من مساء يوم - الأحد - المقبل.



 وتحتل المغرب صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من الفوز على تنزانيا بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى ثم التعادل بين الكونغو الديمقراطية وزامبيا بهدف لكل فريق وفى الجولة الثانية تعادلت المغرب مع الكونغو الديمقراطية لكل فريق وبذلك أصبح الترتيب بالمجموعة السادسة قبل مباريات الجولة الثالثة هو احتلال المغرب الصدارة بأربع نقاط ويأتى بعدها منتخبا الكونغو الديمقراطبة وزامبيا برصيد نقطتين لكلاً منهما بينما تقبع تنزانيا فى المركز الأخير بنقطة واحدة.

 وكان منتخب الفراعنة قد صعد بشق الأنفس لدور السادس عشر بعد التعادل مع كلاً من موزمبيق وغانا وأخيراً الرأس الأخضر بنتيجة واحدة وهى هدفين لكل فريق واحرز الهدفين كلاً من محمود حسن تريزجيه ومصطفى محمد ليرتفع رصيد الاخير لثلاث أهداف مع المنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية.

 ولعب البرتغالى روي فيتوريا المدير الفنى للفراعنة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم فى قلب الدفاع ومحمد هانى فى مركز الظهير الأيمن وأحمد فتوح فى مركز الظهير الأيسر وفى وسط الملعب حمدى فتحى ومروان عطية وامام عاشور وفى الهجوم أحمد السيد زيزو وعمر مرموش ومصطفى محمد.

 وأجرى المدرب ثلاث تغييرات على تشكيل مباراة غانا مثل وجود فتوح على حساب محمد حمدى ومروان عطية مكان محمد الننى وأحمد السيد زيزو مكان محمد صلاح المصاب.

 كما جاء صعود المنتخب لدور الـ 16 بمساعدة موزمبيق والتى نجحت فى التعادل الإيجابى مع غانا بهدفين لكل فريق فى اللقاء الذى تم إقامته فى نفس توقيت مباراة مصر والرأس الأخضر بعد أن كانت غانا متقدمة بهدفين مقابل هدف وفى هذه الحالة كان سيرتفع رصيد غانا إلى أربع نقاط وكانت مصر ستحتل المركز الثالث لتنتظر الصعود ضمن أفضل ثوالث لكن موزمبيق نجحت فى أحراز الهدف الثانى لتخرج غانا من البطولة وتصعد مصر من المركز الثالث للثانى بالمجموعة.

 ومن المنتظر أن يستأنف المنتخب تدريباته اليوم بعد أن منح المدير الفنى اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة الرأس الأخضر على راحة أمس من جراء المجهود الذى بذلوه خلال اللقاء.

 كما سيقوم فيتوريا مع معاونيه بمشاهدة المباراة أكثر من مرة خاصة خط الدفاع الذى أصبح يمثل لغزاً واضحاً بسبب المساحات الشاسعة والثغرات الواضحة.