الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2815 سيدة استفادت من قافلة «حقك تنظمى» بالدقهلية 

فى إطار جهود قطاع السكان وتنظيم الأسرة لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالمناطق المحرومة من الخدمة وتلبية للاحتياجات غير الملباة بتلك المناطق. 



أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تنفيذ قافلة خدمية توعوية «حقك تنظمى» بإدارة السنبلاوين وشملت أعمال القافلة تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.

 وأضافت الدكتورة عبير عبدالغنى وكيل المديرية أن إجمالى المنتفعات بلغ 2815منتفعة وفيما وصل عدد الحاصلات على وسيلة 2115 سيدة، لافتة إلى أن القافلة الخدمية شارك فيها عيادات متنقلة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة – المشورة - متابعة الحمل بالإضافة إلى تنفيذ الفرق المتنقلة بالوحدات الثابتة وذلك لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف بالأماكن المختلفة بالإدارة.

إلى ذلك.. أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن انطلاق أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام بنطاق محافظة الدقهلية، وذلك ضد مرض الجلد العقدى للأبقار وجدرى الأغنام من يوم أمس السبت الموافق 27 يناير الجارى وتستمر لحين تحقيق المستهدف تحصينة من رؤوس الماشية على مستوى المحافظة.

وأوضح أن تنفيذ تلك الحملة يأتى فى إطار التعاون والتنسيق مع  الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدى للأمراض التى تواجهها.

وأكد أن الحملة القوميه للتحصين المشار إليها تستهدف حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها بإعتبارها هدفًا قوميًا، وأن الدولة تعمل عن زيادة الإنتاج الحيوانى، وشدد على ضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل حال انتشارها إهدارًا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

 وأوضح الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، أن أعمال الحملة تستهدف رءوس الماشية المذكورة بجميع قرى ومراكز المحافظة وأسواق الماشية وبالكمائن الحدودية بالمحافظة. 

مشيرًا إلى أن هناك حملات مكثفة للتوعية للمربين لرءوس الماشية من الأغنام والأبقار بأهمية التحصين ودوره البالغ فى الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد قيام مديرية الطب البيطرى أيضًا بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية.

إلى ذلك.. أطلقت جامعة كفر الشيخ، قافلة طبية شاملة إلى قرية منشة الشرقية التابعة لسيدى غازى والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، واستمرارًا لسلسلة القوافل التى تطلقها الجامعة فى القرى على مستوى المحافظة.