الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يقام برعاية رئيس الجمهورية تحت شعار: نصنع المعرفة.. نصون الكلمة

معرض الكتاب.. دورة استثنائية وأرقام قياسية.. 1.5 مليون زائر × 4 أيام

يستمر معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55 فى مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، فى تسجيل الأرقام القياسية منذ افتتاح بواباته لاستقبال الجمهور، الذى كان حاضرًا بشكل ملحوظ وبكثافة عالية، لاقتناء العديد من الإصدارات التى يتم عرضها خلال أيام المحفل الثقافى الكبير، الذى يضم بين أروقته ملايين الكتب فى شتى المجالات.



حقق المعرض خلال أيامه الـ4 الأولى ما يتجاوز مليونى ومائتين وخمسين ألف زائر، تمثل بداية مبشرة لها دلالتها الواضحة بأن هذه الدورة استثنائية فارقة فى تاريخ المعرض، على صعيد الأهمية والمردود والمحتويين الثقافى والفنى حيث يقدمه المعرض للجمهور المصرى، مواكبا التطورات الحاصلة حولنا فى المجالات المتعددة، مشيدة باهتمام الأسرة المصرية وحرصها على تلقى الزاد الثقافى، وإدراكها قيمة المعرفة فى بناء المجتمعات، كما أكدت الدكتور نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة.

 تقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب برعاية رئيس الجمهورية، تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتقام فعالياتها فى الفترة من 25 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل.

كما تشهد تلك الدورة الاستثنائية من معرض الكتاب إقبالًا كثيفًا من القراء على اقتناء الكتب من قطاعات وزارة الثقافة، حيث حققت أجنحة الوزارة مبيعات مرتفعة، خلال اليومين الأول والثانى من انطلاق المعرض، وبلغ إجمالى مبيعاتها أكثر من 78 ألف نسخة.

حقق جناحا الهيئة العامة للكتاب ومبادرة «الثقافة والفن للجميع» مبيعات بلغت أكثر من 50 ألف نسخة، خلال يومى المعرض، الذى طرح عددًا منها بأسعار مخفضة، تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيهًا، وتضمنت قائمة الكتب الأكثر رواجًا بالجناحين، الأعمال الكاملة لكبار الكتاب أمثال: صلاح عبدالصبور، صلاح جاهين، فؤاد حداد، وغيرهم، بالإضافة إلى سلسلة «ما» التى تضمنت العديد من العناوين المرتبطة بمجالات متخصصة: كالحرف اليدوية، الأدب، الدراما، الجيولوجيا، الصيدلة، الفقة، والخطابة، بالإضافة إلى أعمال سلسلة «رؤية»، التى تصدر بالتعاون مع وزارة الأوقاف.