الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بحضور رئيس الجمهورية

انطلاق فعاليات مؤتمر «إيجيبس» للطاقة 19 فبراير

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية انطلاق فعاليات مؤتمر مصر للطاقة (ايجيبس ٢٠٢٤) فى نسخته السابعة خلال الفترة من ١٩ - ٢١ فبراير برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدا أن دعم الرئيس المستمر وحرصه على افتتاح هذا الحدث سنويا مثار فخر ورسالة ايجابية للمستثمرين العالميين بأن الدولة تدعم الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى .



وأشار الملا خلال مؤتمر صحفى موسع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للاعلان عن فعاليات النسخة الجديدة من المؤتمر أن النسخة المقامة هذا العام نسخة فريدة عن النسخ السابقة وتقدم المؤتمر فى ثوب جديد بعد تحوله من منصة للبترول إلى منصة شاملة لصناعة الطاقة بكافة متغيراتها لتكون أكثر شمولا لكل الاتجاهات العالمية الحالية فى صناعة الطاقة وعلى رأسها الانتقال الطاقى وخفض الانبعاثات وازالة الكربون من صناعة البترول والغاز وانتاج الهيدروجين، واوضح الملا أن هذا التحول الايجابى الذى يشهده المؤتمر يأتى مواكبًا للاهتمام العالمى الكبير بالانتقال الطاقى وخفض الانبعاثات وخاصة مع تنظيم مصر بنجاح.  لقمة المناخ فى شرم الشيخ COP27، والالتزامات والخطط القومية للدولة المصرية فى هذه المجالات وبروز أهمية كافة تكامل عناصر الطاقة فى منظومة واحدة.

وأضاف الملا أن المؤتمر هذا العام بعد تحوله الى منصة للطاقة يشهد إقبالا كبيرا من المشاركة من العديد من الشركات العالمية المعنية بالطاقة وتحدياتها وحلولها سواء من المستثمرين الحاليين فى مصر او المحتملين والمهتمين بالفرص الواعدة لمصر فى مجال الطاقة، وأن قطاع البترول حرص على دعوة هذه الشركات والعمل معها سويا لإثراء المؤتمر وتحقيق أهدافه فى نسخته الجديدة.

وأكد الملا أن التحول الذى يشهده المؤتمر يؤكد أننا وضعنا بالفعل حجر الاساس لمفهوم التحول الطاقى بالتعاون مع شركائنا ودعمهم لمصر لتحقيق أهدافه .