الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنوفية

الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى والمستشفى الجديد والاتصالات بنسبة 100% بقرية شوشاى

استطاعت مبادرة حياة كريمة والتى أطلقت لتطوير قرى الريف المصرى والتى تهدف إلى تطوير واجهة الريف المصرى وتغيير نمط الحياة الريفية للمواطنين وإحداث تنمية حقيقية شاملة بمختلف القطاعات الخدمية سواء كانت فى الصرف الصحى والصحة، والتعليم وكل القطاعات.



أكد رئيس مدينة أشمون، حرصه على المتابعة المستمرة لمشروعات البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية والتنموية ضمن الخطة الاستثمارية والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرًا إلى أن المحافظة تولى اهتمامًا بالغًا بتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة بكل أنحاء المحافظة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويقول أحمد الخولى ومقيم بقرية شوشاى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية: إن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصرى فى شتى المجالات ومنها الكهرباء والغاز الطبيعى والاتصالات وغيرها من المشاريع المهمة التى كانت القرى فى حاجه لها.

ويضيف الخولى، أن المبادرة استطاعت تنفيذ أهم المشاريع التى كان يحلم بتنفيذها أهالى القرية وهو مشروع الصرف الصحى، حيث تم الانتهاء من المشروع الذى تكلف ملايين الجنيهات، حيث تم الانتهاء من محطة الصرف الصحى بناحية شوشاى، بتكلفة تقديرية 50 مليون جنيه لخدمة 15 ألف نسمة، واستمع المحافظ لشرح تفصيلى عن مكونات المشروع والذى يضم محطة رفع، شبكات انحدار، خط طرد، وتم نهو الأعمال المدنية والكهروميكانيكية لمحطة الرفع وخط الطرد وتم التسليم الابتدائى، وجار الانتهاء من تنفيذ 8,3 كم شبكات الانحدار بنسبة 100% بالإضافة إلى تنفيذ 1,7كم استكمالات للكتل السكنية الملاصقة للحيز العمرانى للقرية وتم دخولها الخدمة.

ويضيف السيد محمد العجمى من أهالى قرية شوشاى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن من ضمن المشاريع التى استطاعت المبادرة تنفيذها هو إنشاء وحدة طب الأسرة، إنشاء جديد، على مساحة تزيد على 1300م بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه لخدمة 15 ألف نسمة، نسبة تنفيذ 100 %، حيث تضم الوحدة عيادات طب الأسرة، الإسعافات الأولية، الأسنان، خدمات المنتفعين.

ويؤكد العجمى، أن مشروع الوحدة الصحية سوف يحل مشكلة كبيرة لأهالى القرية، حيث إن أقرب مستشفى عام يبعد عن القرية ما يقرب من 25 كيلو على التقريب وهو مستشفى أشمون العام، وبدخول المستشفى الجديد الخدمة ساعد فى الانتهاء من تلك المشكلة، وهذا كان حلما كبيرا وقد تحقق، وهذا ضمن أولويات الجمهورية الجديدة وهو الاهتمام بمنظومة الصحة، ودعمها الكامل للقطاع الصحى لتقديم خدمات طبية بشكل أفضل لمواطنى المحافظة.

ويشير مجدى نبوى مصطفى ومقيم بقرية شوشاى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف، حققت مطالب الأهالى البسطاء ومن بين تلك المشاريع مشروع الاتصالات والذى تم تنفيذه بنسبة 100% والذى سوف يسهم فى حل مشاكل عديدة وخاصة الطلاب الذين يعتمدون على الإنترنت فائق السرعة للمذاكرة، ولمواكبة سوق العمل.

ويضيف مصطفى، أنه تم تغيير جميع محولات الكهرباء بالقرية لمواجهة تحميل العديد من المنازل التى كانت عبئًا على المحولات القديمة وتم تغييرها لعدم حدوث المشاكل التى كانت تحدث فى الماضى.

 ويوضح هاشم أبو العلا ومقيم بقرية شوشاى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف، غير القرية من قرية مهملة فى الخدمات إلى قرية بها جميع الخدمات، ومن بين تلك الخدمات، مشروع الصرف الصحى الذى كنا نحلم به منذ سنوات طويلة وتم الانتهاء منه خلال المبادرة، والغاز الطبيعى، وتطوير مكتب البريد، وبناء مدرسة تعليم أساسى، وتطوير مدرسة أخرى للنهوض بالعملية التعليمية.

ويشير أبو العلا إلى أن من ضمن مشروعات المبادرة بناء وحدة صحية جديدة على أعلى مستوى لتطوير الخدمة الصحية للقرية خاصة أن أقرب مستشفى للقرية أشمون العام والذى يبعد عن القرية بحوالى 20 كيلو على التقريب، وتغيير معظم محولات الكهرباء التى كان عليها حمل كبير.

ووجه أهالى القرية الشكر للمسئولين عن مبادرة حياة كريمة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الذى أطلق مبادرة لم تشهدها محافظات الجمهورية منذ سنوات طويلة وعلى مدار التاريخ.