السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقديم خدمات طبية بمختلف التخصصات بقافلتين «سكانية وطبية» بالبحيرة

 



تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بإستمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتلبية كل احتياجاتهم فى مختلف القطاعات وتوفير حياة كريمة لهم.

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قافلة سكانية بقرية بنجع الغرابيل التابعة لقرية المسين وذلك بمشاركة ممثلى الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تضمنت تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات «100 من الأطفال، 90 باطنة، 40 أمراض النساء» كما تم إجراء تحاليل اعتلال كلوى لـ 50 حالة، كما قامت الإدارة البيطرية برش 1250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة وأورام الثدى وكيفية الفحص الذاتى طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلى فى مرحلة التعافى وعدم إهماله.

ومن ناحية أخرى تم تنظيم قافلة طبية بالتنسيق مع مؤسسة راعى مصر بقرية العوامر بوحدة معنيا بإيتاى البارود تم خلالها الكشف على 420 حالة بمختلف تخصصات «180 باطنة، 42 عظام، 35 أسنان، 120 رمد، 43 عمل نظارات.

وتحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة، أطلقت جمعية الأورمان حملة جديدة بعنوان «ستر ودفا واطعام»، تهدف لكساء الأسر الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجًا، والفئات المهمشة، بهدف إسعاد هذه الفئات، للتخفيف عن كاهلهم وحمايتهم من برد الشتاء، وذلك من خلال توفير ملابس شتوية ثقيلة تُشعرهم بالدفء، مما تساعد على تحمل برد الشتاء القارص.

وأكدت الدكتورة فايزة زايد، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالبحيرة، على الدور المهم والحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الحملة تهدف إلى توزيع ملابس شتوية ثقيلة على غير القادرين فى القرى والنجوع بالمحافظة من خلال مكتب الأورمان فى البحيرة، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، وتحت إشراف كامل من مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

كما توفر الجمعية للمتبرعين «سهم اللبس» وقيمته 500 جنيه والذى يتيح للمتبرع بهذا المبلغ توصيل كسوة شتوية لأسرة أو لشخص غير قادر، من خلال الخط الساخن رقم 19455، وذلك ليستطيع الجميع المساهمه فى دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة الى أكبر عدد من المستفيدين حتى نستطيع الاستمرار فى تقديم الخدمة طوال موسم الشتاء.

يشار إلى أن جمعية الأورمان تقوم بمواصلة مسيرتها الخيرية على قدم وساق وذلك فى إطار حرص الجمعية الدائم على بذل قصارى جهودها لخدمة المواطنين بجميع قرى ونجوع ومدن محافظة البحيرة.