السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عيسى» يستعرض فرص الاستثمار السياحى فى مصر مع ممثلى بنك «جى بى مورجان تشيس»

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، سها على المدير التنفيذى لمكتب تمثيل بنك جى بى مورجان تشيس JPMorgan Chase فى مصر، وممثلى بنك JPMorgan فى لندن، ومجموعة من المستثمرين الدوليين وبعض مسئولى صناديق الاستثمار من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وذلك لاستعراض أبرز المستجدات التى تشهدها صناعة السياحة فى مصر، وفرص الاستثمار السياحى فيها وخاصة الفندقي.



وقد شارك فى حضور اللقاء المهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسى والمتحدث الرسمى للوزارة، ومحمد فهمى مساعد الوزير للشئون الاقتصادية. 

ورحب الوزير، بالمستثمرين فى العاصمة الإدارية الجديدة، وأشار إلى دور الوزارة باعتبارها منظما ورقيبا ومرخصا للأنشطة داخل صناعة السياحة فى مصر، بجانب دورها فى وضع السياسات والخطط المنظمة للعمل داخل الصناعة، بجانب حرصها على التأكد من تلقى السائحين الوافدين لمصر لما وعدوا به من تجربة سياحية متميزة وتحسين جودة كل الخدمات المقدمة لهم وتطبيق كل معايير الصحة والسلامة والأمن.

وتحدث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر، مستعرضاً محاورها الرئيسية الثلاث والتى من شأنها أن تساهم فى تحقيق المستهدفات بالوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، والتى ترتكز على التأكد من وجود مقاعد طيران كافية لوصول السائحين إلى المقاصد السياحية المصرية، وزيادة أعداد الغرف الفندقية فى مصر، والتركيز على تقديم تجربة سياحية أفضل للسائحين فى مصر ولا سيما فى المواقع الأثرية والمتاحف بها.

وأشار أحمد عيسى إلى أن عام 2023 شهد زيادة فى أعداد الغرف الفندقية فى مصر بلغت 14209 غرفة جديدة ليصبح بذلك إجمالى الطاقة الفندقية الموجودة فى مصر 220044 غرفة حتى ديسمبر 2023.