السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«زراعة الشيوخ»: دعوة الحكومة للحوار الوطنى تضمن الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ

 أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية إعلان مجلس أمناء الحوار الوطنى عن خطة جلسات المرحلة الثانية من الحوار الوطنى، والتى جاء أبرزها أن تعقد جلسات علنية متخصصة مغلقة، بمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصون من كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل، قابلة للتطبيق، مشيرا إلى أهمية مشاركة الحكومة فى تلك الجلسات، لضمان عرض كل وجهات النظر والوصول لتوصيات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.



وقال الجبلى فى تصريحات له أمس، أن استكمال فعاليات الحوار الوطنى، لاسيما فى المحور الاقتصادى بشكل أعمق وأشمل وفقا لدعوة الرئيس السيسي، خطوة مهمة وضرورية من أجل الوصول إلى حلول عاجلة للتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى حاليا.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن التحديات الاقتصادية الحالية تتطلب دراسة واقعية وطرح كل وجهات النظر، وآليات استكمال جهود الدولة فى مواجهة تلك التحديات والنهوض بالوضع الاقتصادى.

ورأى الجبلى، أن التوسع فى الإنتاج المحلى فى مختلف القطاعات، يجب أن يكون أولوية مهمة، مستشهدا بقطاع الزراعة والذى يرتبط أيضا بقطاع الصناعة من خلال مجال التصنيع الزراعى.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، بالفعل قامت الدولة بجهود تنموية غير مسبوقة، ويتبقى بعض الخطوات لحصاد تلك الجهود من خلال تذليل بعض العقبات أمام خطط التنمية والإنتاج.