الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 سنوات سجنًا للبرازيلى دانى ألفيش

حُكم على البرازيلى دانى ألفيش، النجم السابق لبرشلونة الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف السنة بتهمة اغتصاب شابة فى ملهى ليلى فى برشلونة عام 2022، وفقاً لما أعلنت محكمة إسبانية. وأفادت المحكمة فى بيان: «الضحية لم توافق، وهناك أدلة، خارج نطاق شهادة المدعية، تسمح باعتبار الاغتصاب مثبتاً». وكان الادعاء قد طالب بعقوبة السجن لمدة 9 سنوات للفائز بدورى أبطال أوروبا 3 مرات تليها 10 سنوات من المراقبة.



وخضع ألفيش 40 عاماً أحد أكثر لاعبى كرة القدم تتويجاً فى العالم خلال مسيرة حافلة بالإنجازات، للمحاكمة فى وقت سابق من هذا الشهر بتهمة اغتصاب امرأة فى ملهى ساتون الليلى فى الساعات الأولى من 31 ديسمبر 2022. وبإمكان ألفيش الذى شهد خلال محاكمته بأن ممارسة الجنس مع الشابة كانت بالتراضى، أن يستأنف الحكم.

وقالت المدعية، التى أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها، إن ألفيش أجبرها بعنف على ممارسة الجنس فى الحمام الخاص بالملهى الليلى على الرغم من توسلها إليه للسماح لها بالرحيل، مما تسبب لها بالألم والرعب، حسبما نقل عنها المدعون العامون. وانهارت صديقة كانت معها فى البكاء عندما أخبرت المحكمة كيف كانت الضحية تبكى دون توقف بعد مغادرة الحمام، قائلة إن ألفيش ألحق بها الأذى.

فى المقابل، تحدث ضباط الشرطة للمحكمة عن حالة هياج وصدمة الضحية عندما وصلوا إلى الملهى الليلي، فضلاً عن قلقها من أن أحداً لن يصدقها إذا تقدمت بشكوى. من ناحيته، شهد ألفيش الذى كان حاضراً طوال محاكمته التى استمرت 3 أيام، أن العلاقة الجنسية التى أقامها مع المرأة كانت بالتراضى ونفى ضربها والإمساك بشعرها. وقال للمحكمة بعد أن سأله محامى الدفاع عما إذا كان قد أجبرها على ممارسة الجنس: «أنا لست هذا النوع من الرجال، أنا لست عنيفاً»، وتابع: «إذا أرادت المغادرة، كان بإمكانها المغادرة، ولم تكن ملزمة بالوجود هناك».