الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصنع هنكل بالسادس من أكتوبر يحقق إنتاجًا محايدًا للكربون

أعلنت شركة هنكل مصر عن إنجاز تاريخى فى رحلتها للاستدامة البيئية، حيث حقق مصنع الشركة بالسادس من أكتوبر إنتاجًا محايدًا للكربون، وأصبح أحد المواقع الأولى فى المناطق الأكثر نموًا، والتى تضم الشرق الأوسط وإفريقيا، وأمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا. ويمثل هذا الإنجاز المهم خطوة رئيسية لهنكل نحو تحقيق هدفها الطموح لتحويل إنتاجها العالمى بأكمله ليصبح صديقًا للبيئة بحلول عام 2030.



ويعد مصنع هنكل بمدينة السادس من أكتوبر، المسئول عن تصنيع المنظفات ومنتجات العناية المنزلية السائلة، رائدًا فى مبادرات كفاءة الطاقة، بناءً على سجله الحالى فى استخدام الكهرباء المتجددة. كما اتخذ الموقع خطوة حاسمة نحو إنتاج محايد للكربون من خلال التخلص تمامًا من استخدام الوقود الأحفوري، وقد تم تحقيق هذا التحول الطموح من خلال تركيب غلايتين كهربائيتين على أحدث طراز وتلبية الطلب الكامل على الحرارة المطلوبة للمصنع من خلال الكهرباء المولدة بواسطة الألواح الشمسية فى مصر.

وقالت كارول ميلان، الرئيس والعضو المنتدب لشركة هنكل مصر، «يعد هذا الإنجاز الاستثنائى بمثابة شهادة على التزام هنكل الثابت بالمسئولية البيئية والريادة فى الاستدامة، وقد أصبح مصنع السادس من أكتوبر مثالًا رائدًا للمواقع فى المناطق الأكثر نموًا، مما يدل على أهمية المشروع والتأثير الإيجابى للانتقال إلى عمليات خالية تمامًا من الكربون»

وأضافت ميلان، «إن قصة نجاح مصنع السادس من أكتوبر تمثل إلهامًا لمواقع الإنتاج الأخرى فى المنطقة، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة».

وقد أدى التحول إلى استخدام الكهرباء المتجددة والمعدات الكهربائية بالكامل إلى تقليل البصمة الكربونية لمصنع هنكل بالسادس من أكتوبر، حيث تم تفادى ما يقدر بنحو 1900 طن مترى من ثانى أكسيد الكربون سنويًا، وهو ما يعادل قيادة السيارة 237 مرة حول العالم. ولا يسهم هذا التحول الكبير فى مكافحة تغير المناخ فحسب، بل يتماشى أيضًا مع تركيز هنكل الاستراتيجى على تحقيق الاستدامة فى حماية المناخ والاقتصاد الدائري.