الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7.1% تراجع فى سعر الذهب محليًا بعد إعلان صفقة مدينة رأس الحكمة

تراجع حاد شهدته أسعار الذهب داخل السوق المحلية وذلك بعد الإعلان عن توقيع الصفقة الاستثمارية فى مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات، مسجلًا سعر الجرام عيار 21 الأكثر تداولًا قيمة 3 آلاف جنيه بنسبة انخفاض 7.1% نتيجة تراجع سعر صرف الدولار فى السوق الموازنة مما أدى للزيادة من خسائر الذهب.



وقال أمير عبده عضو شعبة المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة: أن أسعار الذهب مرشحة لمزيد من الهبوط خلال الفترة القادمة، خاصة بعد استلام مصر الدفعة الأولى من قيمة الصفقة الاستثمارية الجديدة.

وأشار إلى تراجع أسعار كل أعيرة الذهب بصورة كبيرة، حيث سجل سعر الجرام عيار 24 مبلغ 3429 جنيهًا وسعر الجرام عيار18 مبلغ 2571 جنيهًا، كما انهار سعر الجنيه الذهب إلى 24000 جنيه.

وأشار تقرير تحليلى لجولد بيليون إلى أن بشكل عام شهر فبراير كان بمثابة شهر التصحيح بالنسبة لأسعار الذهب خاصة بعد مارثون ارتفاعات قوية لسعر الذهب منذ بداية العام وصلت به إلى مستويات تاريخية فى حدود 4200 جنيه للجرام تقريبًا دون الحصول على تصحيح واضح.

والآن مع الانخفاض الحالى فى سعر الذهب بسبب تراجع الدولار الموازى وضعف الطلب المحلى خلال فترة ما قبل شهر رمضان، بالإضافة إلى عمليات البيع العكسى من المواطنين مع تخوفهم بتسجيل الذهب لمزيد من الهبوط قد يعطى فرص لدخول السوق من جديد.

وأوضح التقرير أن الفترة القادمة قد تشهد زيادة فى الطلب المحلى بشكل تدريجى خلال النصف الثانى من شهر رمضان بالتزامن مع فترة الأعياد، وقد يعمل هذا على عودة الأسعار إلى الارتفاع من جديد، فتراجع السعر يظل فرصة لدخول السوق من جديد لأن الذهب يعد ادخار لحفظ قيمة الأموال وليس مضاربة.