الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أمان القابضة» تحقق إيرادات 4.6 مليار جنيه.. وتتوسع فى الفروع والخدمات

أعلنت شركة أمان القابضة، الشركة الأكثر تكاملاً للتكنولوجيا المالية غير المصرفية، عن نتائجها المالية لعام 2023، والتى شهدت نمواً قوياً عبر محفظتها المتنوعة، لتحقق إيرادات سنوية تتجاوز 4.6 مليار جنيه مصري، برأس مال يبلغ 1.065 مليار جنيه مصري، مما يؤكد مكانتها كلاعب رئيسى فى القطاع المالي.



وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفى حضره الرؤساء التنفيذيون ومجموعة من كبار المسئولين فى الشركة، حيثما تم الافصاح عن نتائج استثنائية أخرى مثل ارتفاع حجم التسهيلات الائتمانية بالشركة ليصل إلى 9 مليارات جنيه مصري، بالإضافة إلى إصدار ثلاث عمليات توريق سندات ليصل إجمالى إصداراتها خلال العام إلى 2.5 مليار جنيه، مما يؤكد نجاح استراتيجية الشركة فى تحقيق النمو والتطوير فى الحلول المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

ووفقا للنتائج المالية، أعرب حازم مغازي، الرئيس التنفيذى للأعمال والشئون التجارية فى شركة أمان القابضة، عن سعادته بأداء العام الماضى والذى يُعتبر عام النمو فى الشركة على كافة المستويات، مؤكداً التزام شركته الثابت بالابتكار وتقديم الحلول المركزة على العملاء. 

وأعلن مغازى عن توسع نشاط التمويل متناهى الصغر فى عام 2023 بنسبة 35٪، حيث وصل إجمالى قيمة التمويلات إلى 4.9 مليار جنيه مصري، وذلك من خلال 200 فرع منها 40 فرعًا تم إنشاؤها خلال العام الماضي. إذ قامت الشركة بإبرام عدد من الشراكات الرئيسية مع كيانات مالية مهمة، منها الصندوق الاجتماعى وشركة مصر للتأمين والبنك الزراعى المصرى وبنك البركة وبنك QNB الأهلى وإيجى بنك لتوسيع نطاق خدامتها؛ بينما نجح نشاط التمويل الإسلامى فى إتمام أكثر من 1700 معاملة بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون جنيه مصري، من خلال 7 فروع فحسب.  

وأشار مغازى إلى أن نشاط التمويل الاستهلاكى حقق نموًا ملحوظًا بإجمالى اصدارات وصلت إلى 4 مليارات جنيه مصري، حيث زاد عدد العملاء بنسبة 38٪ بإجمالى عدد الفروع 229 فرعًا فى كافة أنحاء الجمهورية. وأيضاً من ضمن مجهودات الشركة لتقديم شبكة متنوعة من المنتجات للتقسيط،  تم عقد شراكات جديدة مع أكثر من 500 تاجر وعلامة تجارية من ضمنهم جوميا والعربى والقاهرة للمبيعات.