الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أغرب أنواع الحلوى فى العالم خلال شهر رمضان

ترجمة - همس أحمد 



تختلف الأذواق فى الطعام، فكل بلد يتميز بنكهته الخاصة، ويبدو أن هذا ينطبق بشكل خاص على الحلويات, إن فكرة تقديم الحلوى فى نهاية الوجبة هى فكرة حديثة نسبيًا، وتزاد بشكل خاص فى رمضان، حيث يرتبط رمضان ارتباطًا وثيقًا بالحلويات المختلفة. . فكل عام تظهر حلوى جديدة ومختلفة وتتناقس محلات الحلويات بابتكار أسماء جديدة وأشكال جديدة بإضافة نكهات مميزة.. وباختلاف الثقافات تختلف كل دولة عن الأخرى بأسماء وأشكال وأطعمة الحلويات، فكل دولة تتميز بنوع حلوى جديد, لكن المشترك بينها هو انتشار الحلويات بشكل كبير جدًا فى شهر رمضان، لذا سنتعرف معًا على أغرب أنواع الحلوى فى العالم حسبما ذكر موقع «CNN».

كعكة الغابة السوداء

إلى جانب القصص الخيالية والقلاع الواقعة على قمم الجبال، تُعرف منطقة الغابة السوداء فى ألمانيا باسم الكعكة الأكثر روعة فى البلاد، يتم غمس طبقات من كعكة الشكولاتة فى شراب يسمى «الكرز» المضاف إليه «كيرشواسر»، أو «الكرز الحامض»، ثم يتم وضعها فوق طبقة رقيقة من الشكولاتة مع طبقات من الكريمة المخفوقة والكرز الطازج، ومغطاة بالشكولاتة المبشورة ومرصعة بالكرز, هذه الكعكة تعتبر نجمة الحلويات فى جميع أنحاء ألمانيا.

الكنافة بالكبدة الإسكندرانى

بدأت محلات الحلوى فى السنوات الأخيرة تبتكر فى حشو الكنافة، مثل إضافة الشكولاتة والقهوة والفراولة، وغيرها من أنواع الحشو التى تقبلها البعض ورفضها آخرون، ولكن الذى أثار جدلًا كبيرًا الكنافة بالكبدة الإسكندرانى، حيث بعد صنع الكنافة المحلية بالسكر يتم إضافة كبدة إسكندرانى على الطبق بأكمله.

صراصير بالشيكولاتة

الصراصير المغطاة بالشكولاتة 

يوجد نوع غريب من الحلوى فى تايلاند، وهو عبارة عن «صراصير» مغطاة بالشكولاتة. ولأن الأطعمة التى تعتمد على الحشرات فى جنوب شرق آسيا أمر منتشر وطبيعي، فإن الصراصير المغطاة بالشكولاتة من الحلوى التى عليها إقبال شديد.

تارت الليمون

تتكون هذه التورتة الفرنسية من طبقة رفيعة من كريمة الليمون، التى توازن نكهتها بين الزبدة وحموضة عصير الليمون وقشر الليمون، وتعتبر هذه التورتة رمزًا للمطبخ الفرنسي.

تتكون التورتة من طبقة كريمة مغطاة بعصير الليمون وقشر الليمون ومزينة بشرائح ليمون كبيرة وقطع من الحمضيات المسكرة.

مكرونة بالشكولاتة والبندق 

تعتبر إيطاليا من الدول المشهورة بالحلوى، ومن الأنواع الغريبة والمتداولة المكرونة بالشكولاتة، والتى تتكون من وعاء ملىء بالمكرونة الاسباجيتى مضاف عليها الشكولاتة والبندق.

الفاجوريس بالكراميل

تشتهر أمريكا الجنوبية بنوع من الحلوى تسمى «الفاجوريس»، تبدو أنها «كعك»، لكنها عبارة عن بسكويت طرى محشو بنوع من أنواع الكراميل، ومغطى بالشكولاتة الداكنة أو بطبقة من الشكولاتة البيضاء وملفوف بجوز الهند بالبهارات.