الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هنكل مصر»: دعم وتمكين المرأة المصرية جزء متكامل من رحلتنا نحو الاستدامة

قالت شركة هنكل مصر إن قضايا المرأة تستحوذ على اهتمام كبير من الدولة، وتأتى فى مقدمة الاهتمامات تلك المتعلقة بالتمكين الاقتصادى، وذلك من خلال تحسين نسبة مشاركتها فى العمل، ورفع نسبة المشروعات الصغيرة الموجهة لها لتصل إلى 63%‏ مع توفير الرعاية والحماية للأمومة والطفولة والسيدات المعيلة والمسنة والنساء الأشد احتياجًا.



وأوضحت أنه ووسط الاهتمام البالغ من الدولة والحكومة بتحسين أوضاع المرأة على كافة الأصعدة، برز الدور المهم الذى يلعبه القطاع الخاص بشأن تحقيق التنمية المجتمعية والاستدامة.

 إذ أصبح القطاع الخاص من أهم العوامل الأساسية للتغير الإيجابى الحاصل بكل ما يتعلق بشئون المرأة، وتتخذ الشركات الفاعلة من الاستدامة والمسئولية المجتمعية محورًا أساسيًا فى استراتيجياتها، وتعد شركة هنكل مصر إحدى الشركات الرائدة التى تولى الاستدامة والمسئولية المجتمعية أولوية قصوى فى جدول أعمالها، وتسعى جاهدة لتحقيق أثر إيجابى فى المجتمع والبيئة المحيطة. وأضافت أنه فى طريقها لتحقيق هذا الأثر، تجمع هنكل مصر فى استراتيجيتها الراسخة محورين أساسيين هما: الاستدامة البيئية، والتنمية المجتمعية، حيثما يتضمن مفهومها للاستدامة ثلاثة محاور أساسية: أولها الارتقاء بالوعى البيئى، وثانيها تمكين الفئات الأقل حظًا اقتصاديًا، وثالثها تمكين المرأة ودمجها فى المجتمع المصرى مع توفير المناخ الملائم والمناسب لهن.

وأشارت إلى أنه فى خطوة تعكس التزامها الراسخ بدعم وتمكين المرأة، تحرص شركة هنكل مصر على العمل بجد بغرض تنفيذ استراتيجيتها للمسئولية والتنمية المجتمعية من خلال تبنى مبادرات فاعلة فى هذا المجال.

وتابعت: تأكيدًا على هذا التوجه، تقول كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر والعضو المنتدب: «نؤمن بأهمية دور القطاع الخاص فى تحقيق التنمية المجتمعية والاستدامة؛ فنحن فخورون بإسهامات المرأة فى نجاحاتنا، ونعتبرها شريكًا حيويًا فى تحقيق رؤيتنا لتكون شركة هنكل رائدة وملهمة، حيث نؤمن فى هنكل مصر بأهمية المساواة بين الجنسين كمحرك رئيسى للابتكار والنجاح. ونستمر فى العمل بتفانٍ لضمان أن تظل جهودنا فى دعم وتمكين المرأة جزءًا متكاملًا من رحلتنا نحو التميز والاستدامة».

ومن جهتها، أكدت ميلان على أن هنكل مصر تؤمن بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة فى كل أوجه العمل، ومن هذا المنطلق خرجت للحياة مشاريع هنكل للتدريب من أجل التشغيل، إذ ركزت الشركة جهودها لدعم المرأة بالعمل على محورين، أولهما هو تحسين مهارات السيدات التعليمية والمهنية وتشجيعهن على اكتشاف إمكاناتهن المتنوعة فى مختلف الوظائف نحو الارتقاء بمستوى معيشتهن، لافتة إلى أن المحور الثانى يختص بتوفير بيئة عمل آمنة للمرأة تمنحها الشعور بالتقدير وتعزيز مفهوم تكافؤ الفرص والمساواة والدمج.