الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العبار» يطلق أحدث المشاريع بقلب المجر باستثمارات تصل إلى 7 مليارات دولار

 وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع دولة المجر بقيمة 7 مليارات دولار، حيث تعد هذه الاتفاقية إعادة إحياء حى فى قلب عاصمة المجر بودابست بلمسة من فخامة مشروعات دبى. سيضم المشروع أطول برج فى أوروبا بالإضافة الى مركز تجارى ضخم فريد من نوعة، مما يشكل أحد أضخم الاستثمارات التى قام بها السيد العبار فى أوروبا.



صرح محمد العبار، «يسعد شركة إيجل هيلز العقارية أن تشارك فى هذا التوجه من دولة المجر، وهى دولة تتمتع بإمكانيات هائلة وتراث ثقافى ثرى وممتد، لذا نتشرف بالشراكة مع هذه الدولة العريقة فى تطوير هذا المشروع العملاق. 

إنّ هذا المشروع المقترح هو أكثر من مجرد استثمار عقارى تقليدي، بل يمثل شهادة مهمة على احترامنا التام وإعجابنا الكبير بالإرث التاريخى لدولة المجر، بالإضافة إلى الحراك الثقافى النشط وطموح شعبها فى بناء مستقبل أفضل».

قال وزير الخارجية المجرى بيتر زيجارتو، بعد توقيع الاتفاق مع الوزير الإماراتى معالى الدكتور ثانى بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية: إن شركة إيجل هيلز العقارية ستتعاون مع الحكومة فى بودابست لتطوير محطة سكة حديد مهجورة جزئيًا. وذكر يانوس لازار، الوزير المسئول عن البناء والنقل، أواخر العام الماضى، إن الحكومة المجرية كانت تخطط لإنفاق حوالى مليار يورو لتحسين البنية التحتية فى جميع أنحاء المنطقة. وقال لازار فى ذلك الوقت: إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر ببناء مشروع رئيسى فخم مثل المشروعات المقامة فى دبى.