السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشيكى يتحدى البرد ليركض أسرع نصف ماراثون وعارى الصدر فى الجبال الثلجية

ترجمة - همس أحمد 



رجل تحدى درجات الحرارة المتجمدة فى جبال الثلج وهو عارى الصدر وحافى القدمين، بتحطيم الرقم القياسى لأسرع نصف ماراثون البالغة 21.0975 كيلومترًا حافى القدمين على الجليد. 

سجل جوزيف سالك من جمهورية التشيك ​​الرقم القياسى الذى لم ينكسر لمدة 16 عامًا، بزمن مذهل قدره ساعة و 50 دقيقة و 42 ثانية. 

وكان الرقم القياسى السابق يحمله ويم «رجل الثلج» بزمن قدره ساعتين و16 دقيقة و34 ثانية فى عام 2007. هذا هو اللقب الثانى لجوزيف فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية. 

يفخر جوزيف، المعالج والمحاضر ومدرب التنمية البشرية، بأسلوب حياته الصحى، قائلا بأن تحقيق أى شىء لا يتعلق فقط بامتلاك قدرات استثنائية، بل أيضًا بالعقلية الصحيحة.

 بفضل سنوات خبرته العديدة فى المشى على أسطح صعبة للغاية مثل الفحم الساخن وشظايا الزجاج، كان من الطبيعى أن يتحول إلى الجرى حافى القدمين. وللاستعداد، تدرب عن طريق غمر قدميه فى حوض من الجليد كل يوم لمدة 14 يومًا متتالية. تحرك جوزيف بشكل متعرج وغير وتيرة جريه عبر المسار لمنع قدميه من الانزلاق، وبابتسامة على وجهه، تغلب على الألم واستمر فى الركض حتى وصل إلى خط النهاية. 

وكان المحكم الرسمى برافين باتيل حاضرًا للإعلان عن المحاولة الناجحة ومنحه شهادة جينيس للأرقام القياسية. 

وعلق جوزيف بعد فوزه قائلا: «من خلال الإيمان والتصميم والموقف العقلى الإيجابي، يمكنك تجاوز القيود والعقبات». وأضاف: «كل عقبة تسمح لنا بأن نكون مبدعين وأن نكون قادرين على إيجاد طرق للتغلب عليها. وهذا الموقف من الحياة يمكن أن يحررنا من أكبر عدو لنا، وهو شكوكنا ومخاوفنا وانتقادنا الداخلى لكل شىء ولكل شخص».