الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نهضة مصر» تتعاقد مع «أخضر» لتطوير محتوى تعليمى رقمى تفاعلى لمنصاتها التعليمية

أعلنت «نهضة مصر للنشر» عن توقيع اتفاقية تعاون مع تطبيق «أخضر»، المنصة التعليمية المبتكرة المتخصصة فى ملخصات الكتب المسموعة، لتطوير محتوى تعليمى رقمى تفاعلى لمنصات الأضواء الإلكترونية التابعة لنهضة مصر. وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير تجربة تعلم حديثة وتفاعلية تساعد الطلاب على فهم المحتوى التعليمى بشكل أفضل وتنمية مختلف المهارات لدى الطلاب.



وبموجب الاتفاقية، يقوم «أخضر» بتطوير محتوى تعليمى رقمى عالى الجودة يتضمن ملخصات تفاعلية وفيديوهات قصيرة ومسلية تُقدم ملخصًا للأفكار الرئيسية للمحتوى التعليمى من خلال رسوم وأشكال تجذب انتباه الطلاب، وذلك لمراحل التعليم الأساسي. 

وتمثل هذه الشراكة امتدادًا للدعم الذى تقدمه نهضة مصر للشركات الناشئة، حيث قامت الذراع الاستثمارى لنهضة مصر EdVentures فى الاستثمار فى منصة «أخضر» فى عام 2021 حتى تتمكن من التوسع فى الخدمات التى تقدمها، وساعدتها على تطوير حلولها التعليمية المبتكرة، مما أدى إلى نموها بشكلٍ ملحوظ ووصولها إلى جمهورٍ واسع من الطلاب والشباب .

ويعد «أخضر» من أبرز التطبيقات التثقيفية والتعليمية فى العالم العربي؛ انطلق كقناةٍ على يوتيوب فى عام 2017، حيث قدم ملخصات صغيرة ومسلية للكتب من خلال رسوم وأشكال تجذب انتباه القراء. ومع مرور الوقت، تطور التطبيق ليصبح شبكة إلكترونية تضم ملخصات للأفكار الرئيسية للكتب الأكثر مبيعًا فى العالم، ويقدمها بشكل مسموع ومكتوب فى ١٥ دقيقة، بهدف تبسيط المعلومات ونقل المعرفة بطريقة سهلة وبسيطة للمستخدمين.

حقَّق تطبيق «أخضر» شهرة كبيرة فى الآونة الأخيرة، حيث بلغ عدد مستخدميه ما يقرب من مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، ويتم استخدامه فى أكثر من 173 دولة، ونتيجة لانتشاره، قامت شركة Apple بتصنيفه كواحد من أكثر التطبيقات تحميلًا من قبل مستخدمى نظام iOS، واختارته كأفضل تطبيق للحصول على معلومات تعليمية مفيدة وملخصة بشكل مختصر ومناسب للجميع.