السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أمازون مصر» تتعاون مع «بنك الطعام» ومؤسسة «شارك البسمة» لتوزيع 500 ألف وجبة إفطار

أعلنت أمازون عن عودة برنامجها للتبرع بوجبات الطعام خلال شهر رمضان، تأكيداً على التزامها تجاه المجتمع، حيث تستهدف التبرع بـ 500,000 وجبة للأسر المحتاجة طوال شهر رمضان المبارك، إلى جانب توسيع نطاقها وتأثيرها ليشمل دعم ورفع معنويات الأطفال الأيتام، بما يتماشى مع رؤيتها لإحداث التأثير الإيجابى فى المجتمعات خاصة التى يعمل ويقيم فيها موظفى أمازون.



بالتعاون مع بنك الطعام المصرى ومؤسسة «شارك البسمة»، تعكس هذه المبادرة الفلسفة الأساسية لشركة أمازون فى كونها قوة إيجابية مؤثرة تساهم فى تطوير المجتمعات المحيطة، كما سيقوم موظفو أمازون بالتطوع فى هذه المبادرة، مما يوفر لهم فرصًا لخلق تأثير إيجابى دائم. تسعى أمازون أن يستفيد الآلاف من الأشخاص فى جميع أنحاء مصر من برنامج التبرع بالوجبات، وذلك عبر تسخير شبكات النقل والتوصيل الشاملة التابعة للشركة للوصول إلى المحتاجين ونشر البهجة فى جميع أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى دعم العائلات خلال شهر العطاء، ستستضيف أمازون إفطارًا للأطفال الأيتام فى القاهرة لخلق لحظات سعيدة معهم، مع التزامها بالعمل مع المنظمات المجتمعية لتحسين حياة الأطفال المحتاجين من خلال توفير سبل الأمن الغذائى والتعليم.

صرح عمر الصاحي، المدير العام لأمازون مصر، قائلًا: «نعتبر رمضان شهرًا مميزًا لنا فى أمازون، لأنه يسمح لنا بالارتباط بمجتمعنا على مستوى أسمى وإحداث تأثير مجدٍ يتجاوز عملياتنا اليومية. نحن نفخر بشراكتنا الاستراتيجية للعام الثالث على التوالى مع بنك الطعام المصرى ومؤسسة «شارك البسمة»، حيث نقوم سوياً بعمل رائع على أرض الواقع لمساعدة المحتاجين وخلق سلسلة من التأثير الإيجابي، لتتماشى هذه المبادرة بشكل وثيق مع التزام أمازون بالمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى وتعزيز ثقافة التطوع فى مكان العمل».

وأضاف محسن سرحان، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصري، قائلًا: «نؤمن بقوة التعاون لإحداث فارق حقيقى فى حياة من يعانون من تحديات الأمن الغذائي. شراكتنا طويلة الأمد مع أمازون وهى مثال رائع على ذلك، والتزامهم الراسخ بدعم جهود الأمن الغذائى خلال شهر رمضان له تأثير عميق. يمكننا معاً ضمان حصول الآلاف من العائلات فى جميع أنحاء مصر على الوجبات الغذائية التى يحتاجونها خلال الشهر المبارك». 

يواصل نهج أمازون فى العمل كـقوة مؤثرة دفع تفانيها فى تحسين المجتمعات التى تعمل فيها، حيث تعمل على توسيع بصمتها المجتمعية من خلال الاستثمار فى مبادراتها الهادفة التى تشرك موظفيها وعملائها على نطاق واسع. تعمل هذه المبادرات على تعظيم قوة العمل الجماعى والتعاون لمعالجة التحديات المحلية، مما يحدث فرقًا دائمًا فى حياة المحتاجين فى جميع أنحاء المنطقة.