الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الغرف التجارية يعلن عن مبادرة لتخفيف الأعباء عن المواطنين

كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن إطلاق مبادرة جديدة يوم الاثنين لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات.



وقال على هامش حفل الإفطار السنوى لغرفة الإسكندرية التجارية: إنه تم الاتفاق على ذلك بنهاية الأسبوع الماضى، وذلك بحضور وزيرى التموين والتجارة الداخلية، ووزير التجارة والصناعة، حيث شهد الاجتماع بحث تأثير توافر موارد النقد الأجنبى على مستوى الأسعار.

وأضاف الوكيل أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ خطوات للإصلاح الاقتصادى للخروج رويدا من الأزمة السابقة، وتنتظر الحكومة من مجتمع الأعمال إظهار ذلك للمستهلك.

وأشار إلى أن أسعار السلع شهدت انخفاضًا بالفعل فى أسواق الجملة ولكن لم ينتقل ذلك للتجزئة بعد، داعيًا المجتمع التجارى أن يشعر المستهلك بالتحسن والانخفاض فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر لفت الوكيل إلى انعقاد اجتماع المجلس القومى للأجور لبحث رفع الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص فى الأول من أبريل، داعيًا أعضاء غرفة الإسكندرية بالإدلاء بآرائهم حول هذا الشأن ورفعه للغرفة قبل نهاية الشهر الجارى.

من ناحية أخرى كرم الوكيل المرحوم جابر بسيونى مستشار وأمين عام الغرفة السابق بتقديم درع الغرفة لأولاده تقديرًا لعطائه فى خدمة منتسبى الغرفة خلال ٥٠ عامًا.