السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفاء عامر: تناول الحارة الشعبية بشكل جيد سبب موافقتى على «حق عرب» وأظهرنا مناطق مصر الجميلة فى «جودر»

أعربت الفنانة وفاء عامر عن سعادتها البالغة بردود أفعال الجمهور حول دورها فى مسلسل «حق عرب» وقالت وفاء عامر فى تصريحات خاصة  لـ «روزاليوسف «إن ردود الأفعال كانت إيجابية ومبهرة وتفاعل الجمهور مع شخصية صباح الجياش وعلى قصة ، فالعمل ملىء بالتفاصيل الحياتية التى تجعله يحظى بمتابعة الجمهور لمعرفة الجديد فيه.



وعن دورها فى المسلسل قالت وفاء: «أجسد دور والدة أحمد العوضى أو «عرب السويركى»، التى أبدلته لحظة ولادته خوفاً عليه من أن يقتله والده، طبقًا لنبوءة عراف، مشيرة إلى أنه طوال الحلقات يعرف الجمهور أنه ابنها، لكن الشخوص الدرامية فى المسلسل بالطبع لا تدرك، ما يخلق سؤالًا لدى المشاهدين مفاده «متى يعرف عرب السويركى أنه ابنى؟».

وأضافت أن أهم ما جذبها للعمل طريقة تناول الحارة الشعبية بشكل درامى جيد ومشوق يجعل المشاهد يستمتع بأحداثها ،مشيرة إلى تحمسها للمشاركة فى هذا المشروع الضخم الذى تدور أحداثه فى إطار درامى أكشن يعتبر إضافة إلى مشوارها الفني.

وأوضحت أنه عندما عرض عليها السيناريو وقرأت شخصية «صباح الجياش» زوجة الفنان رياض الخولي، لمست بها قدراً كبيراً من الاختلاف والتميز لأنها دائما تبحث عن الدور الجيد الذى يقدمها بشكل جديد، خاصة أمام جمهورها الذى ينتظر منها أعمالاً مختلفة.

وأضافت أيضا أن شخصية صباح مركبة وصعبة وهى سيدة مليئة بالخير والشر، لذلك استغرقت منها وقتاً فى دراستها بشكل جيد، إذ إنها تفضل التعايش مع الشخصيات التى تقدمها حتى تبدو طبيعية على الشاشة ويقتنع بها المشاهد ويصدقها.

وعن تعاونها مع الفنان أحمد العوضى قائلة: «أنا سعيدة للغاية بالعمل معه، فهو شخص ذكى وذو قدرة كبيرة على التلوين فى الأداء وإظهار الشخصية كما ينبغى، وأنا أتمنى أن يكلل مجهوده بالنجاح، وأنا سعيدة بالعمل معه، فهو شخص طيب ويستاهل كل خير، خاصة بعد المجهود الكبير الذى يفعله فى المسلسل، كما أنه شخص مؤدب وقريب من الشارع ويفعل الخير».

وعن تعاونها مع المخرج إسماعيل فاروق قالت وفاء: «تأخرت كثيرًا فى العمل مع المخرج إسماعيل فاروق، وشعرت بسعادة شديدة بالعمل معه، فالتعاون معه أظهر لى روحًا تمثيلية جديدة، فالمسلسل جميل وكل المشاركين فيه أسماؤهم مهمة وجيدة للغاية بين الخبرة والشباب، و«إسماعيل» استطاع أن يختار العاملين فى المسلسل بشكل جيد، وهذا جعل المتابع يدخل فى الحدوتة، ويستمتع بالقصص المميزة التى كتبت بعناية وببساطة أيضًا».

كما تحدثت الفنانة وفاء عامر ع تعاونها مع الفنان رياض الخولى قائلة: «تعاون مميز ومختلف، وبه الكثير من التفاصيل الجيدة التى رأيتها خلال التصوير، فشخصيته وشخصيتى أظهرتا حالة سجال «رايح جاى» فى كل حلقة، وسبق وقدمت مع رياض الخولى عدة أدوار، فهو نجم كبير حساس مثقف محترم، ويحب زملاءه ويحترمهم جدًا، و«إحنا أصدقاء وبأطمئن له جدًا».

وأعربت الفنانة وفاء عامر أيضا عن سعادتها بالمشاركة فى مسلسل « جودر» المأخوذة عن إحدى قصص «ألف ليلة وليلة»، ومشاركتها نجوم العمل ومنهم ياسر جلال فى نوعية من المسلسلات لم نعد نراها كثيرا فى الفترة السابقة. 

وأشارت إلى أن المسلسل تم تصويره فى أماكن كثيرة بمصر: «75% تقريبا من المسلسل جرى تصويره فى بلدنا الحلوة، وفخورة أننا بنعمل عملًا عظيمًا مثل ألف ليلة وليلة».

وعن تعاونها مع الفنان ياسر جلال قائلة: «ياسر جلال ممثل عبقرى وملىء بالحيوية والطاقة الفنية الكبيرة، وأنا أجسد فى العمل دور والدته، وهو دور مختلف عن أى دور قدمته من قبل، وأستطيع أن أصف الشخصية بأنها «امرأة مع الله»، تفقد بصرها، نتيجة بكائها ليل نهار على ابنها «جودر»، الذى تحبه للغاية، لكنه يتعرض لكثير من الصعاب، والعمل ملىء بالمفاجآت الكبيرة التى تم إخراجها بشكل احترافى مميز».

وعن تعرضها لوعكةٍ صحية مفاجأة، خلال الساعات القليلة الماضية، من تصوير مسلسل «جودر» وقالت وفاء: «إنّها فى أثناء نزولها من الكرفان الخاص بها فى تصوير مسلسل جودر، تعرضت لتمزق فى الأربطة، ومن المقرر أن تظل بالعكاز لمدة شهر تقريبا، على حسب نصائح الطبيب لها».